الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
01:38 ص بتوقيت الدوحة

قبول حوالي 4300 طالباً وطالبة بجامعة قطر لمرحلة البكالوريوس

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 29 يوليو 2018
قبول حوالي 4300 طالباً وطالبة بجامعة قطر لمرحلة البكالوريوس
قبول حوالي 4300 طالباً وطالبة بجامعة قطر لمرحلة البكالوريوس
أعلنت إدارة القبول بجامعة قطر أن عدد المقبولين في الجامعة لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي خريف 2018 من الطلاب والطالبات بلغ 4300، حيث بلغ عدد البنين حوالي 1200 طالباً، فيما بلغ عدد البنات حوالي 3000 طالبة. 

من جانبها هنأت الأستاذة نوف الكواري، مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون القبول والتسجيل، جميع الطلبة المقبولين والذين حققوا متطلبات القبول والنسب المطلوبة للقبول في كليات الجامعة، متمنيةً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم الجامعية، ومواصلة اكتسابهم للعلم والمعرفة للمساهمة في خدمة مجتمعهم ووطنهم. 

وأوضحت الكواري أنه تم قبول جميع المتقدمين القطريين المحققين لشروط القبول بجامعة قطر، مضيفة أن طلبات القبول تنوعت لتشمل الطلبة الجدد والطلبة المحولين إلى جامعة قطر والمتقدمين لدراسة البكالوريوس الثانية.

وأشارت إلى أنه تم إرسال قرارات القبول إلى البريد الالكتروني للمتقدمين حيث يمكنهم الاطلاع على قرارهم من خلال صفحة القبول الخاصة بهم من خلال بيانات الحساب الالكتروني. 

وبالنسبة للطلبة المقبولين، فيمكنهم استمرار تسليم المستندات الناقصة حيث لن يتمكن الطلبة ممن لم يقوموا باستكمال مستنداتهم بالتسجيل للمقررات خلال اللقاء التعريفي للطلبة الجدد. 

ويعد اللقاء التعريفي للطلبة الجدد الذي تنظمه الجامعة في الفترة من 12-16 أغسطس 2018، البوابة الأولى للطالب الجامعي حيث سيتمكن الطلبة خلال اللقاء من التعرف عن كثب على أهم المعلومات والتعليمات التي تمكنه من الدخول واستخدام البوابة الإلكترونية وخدمات البريد الإلكتروني، والالتقاء بزملاء الدراسة.

كما سيتمكن الطلبة المقبولين من الحصول على خدمات الإرشاد الأكاديمي اللازم والتوصيات بشأن اختيار وتسجيل المقررات الدراسية لفصل خريف 2018.

وأكدت الكواري إلى أنه يمكن الاطلاع على المعلومات التفصيلية للقاء التعريفي وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لجامعة قطر، والالتزام بحضور اللقاء العريفي حسب الموعد المحدد لكل طالب.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.