الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
10:59 ص بتوقيت الدوحة

يوفر تدفقاً مرورياً حراً بين الدوحة والريان

أشغال تفتتح جسراً علوياً بتقاطع بني هاجر ضمن مشروع طريق خليفة أفنيو

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 29 يوليه 2018
أشغال: افتتاح جسر علوي بتقاطع بني هاجر ليوفر تدفقاً مرورياً حراً بين الدوحة والريان
أشغال: افتتاح جسر علوي بتقاطع بني هاجر ليوفر تدفقاً مرورياً حراً بين الدوحة والريان
افتتحت هيئة الأشغال العامة "أشغال" جسرا علوياً جديداً بتقاطع بني هاجر ضمن أعمال مشروع طريق خليفة أفنيو ليوفر تدفقاً مرورياً حراً أمام الحركة المرورية القادمة من الدوحة في اتجاه الريان.

وتشير "أشغال" إلى أن افتتاح جسر تقاطع بني هاجر سيعمل على خفض زمن التنقل بشكل كبير وتحسين حركة السير، حيث يستطيع مستخدمو طريق خليفة أفنيو الوصول مباشرة إلى طريق الريان دون الحاجة لاستخدام التحويلات الموجودة في المنطقة.

وتنوه "أشغال" بأن الجسر الجديد يبلغ طوله نحو 1,15 كيلومتر ويتألف من مسارين ليستوعب نحو أكثر من 1500 مركبة في الساعة وهو ما يخفف من الضغط المروري على التقاطع ويحقق انسابية كبيرة في الشوارع المحلية والمناطق المحيطة مثل بني هاجر والغرافة فضلا عن الريان والتي تتسم بالزحام المروري والكثافة السكانية الكبيرة ، كما يخدم عدد من المرافق الحيوية في المنطقة وعلى رأسها مؤسسة قطر والمدينة التعليمية والتي تتضمن العديد من الجامعات الذي يرتادها الآلاف يومياً. 
 
من جهته، أكد عبدالله قاسم، مهندس المشروع بإدارة الطرق السريعة بأشغال، أن افتتاح الجسر الذي يربط الحركة المرورية القادمة من الدوحة باتجاه الريان يأتي في إطار ما بدأته "أشغال" من افتتاحات بطريق خليفة أفنيو، مشيراً إلى أن "أشغال" افتتحت حتى الآن نحو 6.1 كيلومتر من طريق خليفة أفنيو ودوار تقاطع غرافة الريان وجسر الوجبة فضلاً عن افتتاح أجزاء كبيرة من تقاطع بني هاجر.

وأضاف أن افتتاح الجسر الجديد جاء بعد افتتاحات متعاقبة لأجزاء بتقاطع بني هاجر مشيراً في الوقت نفسه إلى أن ثمة أجزاء محدودة لم تكتمل أعمالها بعد مثل الطريق الرابط بين الحركة المرورية القادمة من دخان في اتجاه الريان بالإضافة إلى جسر الجمال.

الجدير بالذكر أنه تم إنجاز نحو 70% من مشروع طريق خليفة أفنيو والذي من المزمع  الانتهاء منه في الربع الأول من 2020.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.