الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
09:59 ص بتوقيت الدوحة

اقرأ مع بوابة العرب... "رفقاً بالقوارير"

بوابة العرب- هاجر المنيسي

الأحد، 29 يوليه 2018
اقرأ مع بوابة العرب... "رفقاً بالقوارير"
اقرأ مع بوابة العرب... "رفقاً بالقوارير"
"رويدك يا أنجشة.. رفقاً بالقوارير"

الكتاب عبارة عن عملية تفريغ لمحتوي برنامج "رفقاً بالقوارير" بطريقة سهلة ومبسطة يستوعبها القارئ، وكانت سلسلة الحلقات قد تحدثت عن الآداب الإسلامية للنساء كما شملت بعض النصائح والتوجيهات.

و قد تم تنسيق الحلقات لتخرج على هيئة كتاب يسهل فهمه وعند قرأتك له تشعر وكأنك تشاهد الحلقة فيزيد استمتاعك بالقراءة وقد تضمن عدداً من القصص والأحداث لحياة بعض أمهات المؤمنين وبعض النساء المميزات في تاريخنا الإسلامي وكان أبرز من تناولهم الشيخ "محمد عبدالرحمن العريفي" في حديثه "مريم العذراء والسيدة زينب وفاطمة الزهراء والسيدة عاتكة وأسماء بنت عميس وأم سليم وماريا القبطية وكذلك السيدة صفية وسوفانا بنت حاتم الطائي" فعمد على تسليط الضوء على أكثر ما يميزهن وكيف كان أثرهن في الحياة في ظل الأسلام.

وما يجعل الكتاب أكثر تميزاً هو أنه مؤثر جداً على النساء وخاصة الصغيرات منهن حيث يترك أثراً طيب في النفس، فيعلمهن المواقف الفارقة في الأسلام وكيف هو دور المرأة في الأسلام، ويعد المحتوي خفيف سهل القراءة والفهم، كما أن الشيخ قد تطرق لنساء غير الصحابيات حيث الأخريات التى لم نسمع عنهن الكثير.

ويعد هذا الكتاب هو رد على من يقول أن الأسلام قد ظلم المرأة، ويتألف الكتاب من نحو328 صفحة ورغم هذا فهو ينتهي بسرعة عند قراءته وهو للشيخ محمد بن عبد الرحمن العريفي.























التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.