الجمعة 19 رمضان / 24 مايو 2019
12:03 ص بتوقيت الدوحة

دورة تدريبية لموظفي وزارة البلدية حول الإسعافات الأولية

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 29 يوليه 2018
اسعافات اولية
اسعافات اولية
نظم مركز الدراسات البيئية والبلدية بوزارة البلدية والبيئة بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية (خدمة الإسعاف) صباح اليوم الأحد الموافق 29 يوليو 2018، لليوم الثالث على التوالي دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية بمقر إدارة النظافة العامة، استهدفت عدد 75 من الموظفين والعمال التابعين للادارة.

وتأتي الورشة تنفيذاً لتوصيات برنامج الصحة والسلامة المهنية الذي أطلقه مركز الدراسات البيئية والبلدية عام 2017م، والذي يهدف إلى تقليل المخاطر والحوادث والإصابات بمواقع العمل المختلفة من خلال تدريب وتأهيل وتطوير الكوادر البشرية من الموظفين والعمال، سواء بالجهات الحكومية أو المصانع ومنشآت العمل من الحوادث المحتملة التي قد تتسبب في الإصابات أو الوفيات وأيضاً في حدوث أضرار أو تلفيات لممتلكات المنشأة.

وقد أصبحت السلامة والاستجابة للطوارئ من الركائز والدعائم الأساسية في مجالات العمل المختلفة بوزارة البلدية والبيئة، ورفع درجة الاستعداد للتعامل مع أي ظروف استثنائية، كما أن بناء القدرات يعتبر أولوية وطنية تندرج تحت استراتيجية رؤية دولة قطر الوطنية 2030 التي تتطلع إلى توفير الحياة المستقرة للمجتمع والتركيز على الاستعداد الوطني من خلال الخدمات التي تقدمها الوزارة للمجتمع القطري.

وكان مركز الدراسات البيئية والبلدية قد أعد خططاً تدريبية عديدة في مجال الوقاية وإدارة ومواجهة المخاطر والأزمات والكوارث وأمن وسلامة الصحة والبيئة.

وذلك تنفيذاً من القوانين واللوائح التي نصت على ضرورة اتخاذ اتخاذ الاحتياطات والتدابير الازمة لتحقيق السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل، وتنظيم وسائل الوقاية من أمراض المهنة بما يكفل حماية الموظفين من الاخطار التي يتعرضون لها أثناء تأدية عملهم.

بالاضافة التزام الموظف بتنفيذ تعليمات الجهة الحكومية بشأن السلامة والصحة المهنية واستخدام أجهزة الوقاية والملابس المعدة لها، وأداء واجبات وظيفته بطريقة تضمن سلامته وسلامة الاخرين. 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.