الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
09:53 ص بتوقيت الدوحة

جرحى يمنيون في مشافي بالهند يستغيثون: الإماراتيون يعاملوننا كاليهود

وكالات

الأحد، 29 يوليه 2018
جرحى يمنيون في مشافي بالهند يستغيثون: الإماراتيون يعاملوننا كاليهود
جرحى يمنيون في مشافي بالهند يستغيثون: الإماراتيون يعاملوننا كاليهود
انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع اليمنية، فيديو لجريح يمني تابع للقوات الجنوبية المدعومة إماراتياً في عدن، يشكو من سوء معاملة مسؤولين إماراتيين للجرحى اليمنيين الذين يعالجون في مستشفيات هندية بتمويل من أبوظبي.

وتحدث الجريح المدعو «صبري» - من داخل أحد المشافي في الهند- عن معاناة الجرحى اليمنيين، مؤكداً أن المشرف الإماراتي يفرض على الجرحى رفع علم الإمارات على أسرة المرض، ومن لا يجده رافعاً العلم يطرده من المستشفى، ويرحله إلى عدن، بغض النظر عن حالته الصحية.

وأضاف الجريح اليمني أن المشرف الإماراتي أمر بحرمانه من تلقي العلاج لمدة عشرة أيام وأصدر قراراً بترحيله بسبب خلاف بسيط نشب بينهما، بسبب رداءة الطعام المقدم للجرحى اليمنيين، رغم أنه لا يزال يعاني من إصابة كبيرة في بطنه، خلال معارك تحرير المعلا بعدن، والتي شنتها قوات يمنية مدعومة إماراتياً ضد الحوثيين.

وأكد أن الجرحى يتعرضون لإهانات مستمرة من قبل المشرفين الإماراتيين، بما في ذلك الاعتداءات البدنية، ناهيك عن الطعام الرديء الذي يقدم لهم، والإهمال الصحي الذي يتعرضون له.

وتابع: «لا اهتمام، ولا دكاترة، ولا صرفة، ويعاملونا كأننا يهود».

وناشد صبري، عبر مقطع الفيديو، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بسرعة التدخل لإنقاذهم من الوضع الذي يعيشونه هناك، والانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل الإماراتيين.صص
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.