الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
12:06 م بتوقيت الدوحة

80900 مستفيد من مشروع السلل الغذائية بالسودان

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 28 يوليه 2018
80900 مستفيد من مشروع السلل الغذائية بالسودان
80900 مستفيد من مشروع السلل الغذائية بالسودان
مواصلة لجهودها لدعم الفئات الأكثر احتياجا بالسودان، نفذت قطر الخيرية المرحلة الثانية من مشروعها الإغاثي السلل الغذائية، حيث وزعت من خلاله 10000 سلة بعدد من ولايات السودان واستفاد منهاأكثر من 80900 شخص.

وقال السيد حسين كرماش، مدير مكتب قطر الخيرية بالسودان: يهدف مشروع توزيع السلل الغذائية إلى المساهمة في تخفيف معاناة الأسر المحتاجة ذات الدخل المحدود، ومكفولي قطر الخيرية في مختلف الولايات، وطلاب الجامعات ،بالإضافة إلى الاخوة اللاجئين السورين المتواجدين بالسودان.

وأوضح كرماش بأنه تم تنفيذ المشروع بواسطة قطر الخيرية وخاصةولايات: الخرطوم والنيل الابيض وجنوب دارفور وكردفان ونهر النيل.وأشار بأنه قد استفاد من المشروع أكثر من 80900 شخص، وبلغت التكلفة الإجمالية له حوالي 1,362,657 ريال قطري، مبينا أن ما تم توزيعه يمثل سلة غذائيــة متكاملة تتكون من السلع الاساسية.

ففي محلية الدامر بولاية نهر النيل بشمال السودان، وزعت قطر الخيرية حوالي 500 سلة غذائية بمدينة الشيخة عائشة العطية للأيتامالتي تم افتتاحها خلال العام الماضي، واستفاد منها الأيتام وأسرهم والعاملين داخل المدينة، حيث عبر أهل القرية عن فرحتهم بمناسبة توزيع المواد الغذائية.

وقد تزامن ذلك مع انشطة رياضية تمثلت في كرة القدم ومسابقات ثقافية مختلفة وزعت في ختامها الجوائز للفائزين.

أما في ولاية جنوب دارفور، فقد أعطيت الأولوية في توزيع السلل الغذائية للعائدين الى قراهم دعما لاستقرار دارفور وتشجيعا للعودةالطوعية، حيث تم توزيع 1000 سلة غذائية استقاد منها أكثر من 6000 شخص، فيما تم توزيع 500 سلة غذائية في ولاية شمال كردفان.

وفيما يتعلق بمكفولي قطر الخيرية في ولايات السودان المختلفة، من أيتام وأسر محتاجة ومعلميــن فقد وزعت أكثر من 4250 سلة غذائية على المكفولين لدي قطر الخيرية في ولايات الخرطوم والجزيرة والبحر الأحمر وكسلا.
وشملت عملية المرحلة الثانية من مشروع السلل الغذائية توفير 1250سلة غذائية لصالح طلاب جامعة افريقيا، و1000 سلة لفائدة الجالية السورية بالخرطوم، كما وزعت أكثر من 1500 سلة غذائية على بعض المستشفيات في ولاية الخرطوم، بالإضافة إلى ذلك تقديم دعم غذائي بلغ 800 سلة غذائية في أنحاء السودان المختلفة.

وثمن المستفيدون من مشروع السلل الغذائية جهود قطر الخيرية والعاملين عليها في دعمها المتواصل المتواصلة لدعم الفئات الأكثر احتياجاً في السودان.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.