السبت 22 ذو الحجة / 24 أغسطس 2019
04:06 م بتوقيت الدوحة

هذا ما قاله سفير فرنسا بعد انتهاء فترة عمله في قطر

الدوحة - بوابة العرب

السبت، 28 يوليه 2018
إيريك شوفالييه السفير الفرنسي المنتهية فترة عمله لدى قطر
إيريك شوفالييه السفير الفرنسي المنتهية فترة عمله لدى قطر
أعرب إيريك شوفالييه السفير الفرنسي المنتهية فترة عمله لدى قطر عن حزنه لمغادرة الدوحة بعد 4 سنوات ساهم خلالها في تعزيز العلاقات الفرنسية-القطرية.. حسب تعبيره.

وقال شوفالييه في تغريدة نشرها بالحساب الرسمي للسفارة الفرنسية في قطر بموقع "تويتر": "بعد زخم امتدّ اربع سنوات، أغادر الدوحة وأنا أحسّ بالحزن، ولكن لديّ قناعة بأننا قد ساهمنا في تعزيز العلاقات الفرنسية -القطرية. لأصدقائي القطريين، وللمقيمين، و للجالية الفرنسيّة، التي أثارت اعجابي، بكلّ حرارة أقول مع السلامة.. ايريك شوفالييه".


وأقامت وزارة الخارجية قبل أيام، حفل وداع، تكريماً لسعادة السيد إيريك شوفالييه سفير الجمهورية الفرنسية، بمناسبة انتهاء فترة عمله بالبلاد.

حضر الحفل -الذي أقيم بالنادي الدبلوماسي- عدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والمكاتب المعتمدين لدى الدولة، ومديري الإدارات بوزارة الخارجية.

وموقف السفير الفرنسي ليس الأول للدبلوماسيين وممثلي الدول لدى الدوحة فقد سبقته إلى ذلك السفيرة الأميركية السابقة دانا شيل سميث التي قالت قبل مغادرة منصبها "تشرفت في خدمة بلدي هذه الفترة. سأفتقد هذا البلد الجميل".

وحرصت السفيرة الأميركية السابقة بالدوحة حينها على وداع العاصمة القطرية التي قضت بها نحو الثلاث سنوات بكلمات أضفت نوع من الود والمحبة للشعب القطري.

وكتبت سميث عبر حسابها الشخصي بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي باللغتين العربية والانجليزية: "على الرغم من مغادرتى #قطر إلا أنني اترك جزء من قلبي هنا.. واشنطن: ها أنا ذا قادمة!".









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.