الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
01:44 ص بتوقيت الدوحة

40 ألف شخص سجلوا في بوابة "صحتي" منذ تدشينها مارس الماضي

273

الدوحة- قنا

السبت، 28 يوليه 2018
40 ألف شخص سجلوا في بوابة "صحتي" منذ تدشينها مطلع هذا العام
40 ألف شخص سجلوا في بوابة "صحتي" منذ تدشينها مطلع هذا العام
وصل عدد الأفراد الذين سجلوا في بوابة "صحتي" الإلكترونية منذ تدشينها رسميا في مطلع هذا العام 40 ألف شخص تقريبا وذلك بهدف الوصول إلى ملفاتهم الطبية وغيرها من المعلومات الصحية.

وتتيح هذه البوابة الإلكترونية التي يمكن الوصول إليها عبر الموقع التالي www.myhealth.qa للمرضى في مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية الاطلاع على ملفاتهم الطبية ونتائج الفحوصات والتحاليل المخبرية وتواريخ المواعيد الطبية وقائمة أدويتهم. 

ودشنت بوابة "صحتي" الإلكترونية رسميا، في شهر مارس من العام الجاري، في إطار المساعي المبذولة لتمكين المرضى من القيام بدور إيجابي في الرعاية الصحية المقدمة لهم وعملية اتخاذ القرارات المتعلقة بصحتهم.

وتوفر بوابة "صحتي" التي تشكل جزءا من نظام المعلومات الطبية (نمط) سجلا طبيا واحدا للمريض بغض النظر عن المكان الذي تلقى فيه خدمات الرعاية سواء كان ذلك في أحد مرافق مؤسسة حمد الطبية أو مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، كما تتيح للمرضى الاطلاع على موجز زياراتهم وتواريخ مواعيدهم المقبلة وقائمة أدويتهم والتعليمات الواجب اتباعها بعد زيارة الطبيب.

ونوه الدكتور عبد الوهاب المصلح، نائب الرئيس الطبي لنظم المعلومات الطبية في مؤسسة حمد الطبية، بإقبال المرضى على التسجيل في بوابة "صحتي"، مضيفا" تتمثل إحدى المزايا الأساسية التي تنطوي عليها بوابة "صحتي" في منح المرضى سجلا طبيا واحدا في موقع واحد، مما يمكنهم من متابعة نتائج فحوصاتهم المخبرية والاطلاع عليها ومن ثم مناقشتها مع أطبائهم".

وأشار إلى أن إتاحة الفرصة للمرضى للاطلاع على ملفاتهم الطبية متى وحيثما شاؤوا له أثر إيجابي بارز فهو يثقف المرضى حول أوضاعهم الصحية ويتيح لهم استخدام هذه المعلومات في محادثاتهم مع مقدمي الرعاية الصحية لدى زيارتهم لأحد مرافق مؤسسة حمد الطبية أو مراكز مؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

وذكر أن بوابة "صحتي" قد تم تزويدها بقدرات ووظائف جديدة من بينها تمكين المرضى من توجيه رسائل غير عاجلة إلى أطبائهم بطريقة سرية، مبينا أن هذه الوظيفة تتيح للمرضى طرح أسئلة غير العاجلة لاسيما المتعلقة بأدويتهم أو طلب توضيح أمر ما من الكوادر الطبية مع ضمان المحافظة على خصوصيتهم وسرية بياناتهم.

وأوضح أن الإجابة على الأسئلة تتم بوجه عام في غضون ثلاثة أيام عمل ، داعيا المرضى إلى الامتناع عن استخدام هذه الوظيفة في الحالات الطارئة، وقال" في الحالات التي يتعرض فيها الشخص لحالة طارئة، فيجب الاتصال على الرقم (999).

ويستطيع المرضى التسجيل في بوابة "صحتي" الإلكترونية على الموقع التالي www.myhealth.qa أو عبر زيارة أحد المرافق التابعة لمؤسسة حمد الطبية أو مؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

كما يمكن للمرضى الحصول على المزيد من المعلومات حول بوابة "صحتي" عبر الاتصال بخدمة "نسمعك" بمؤسسة حمد الطبية على الرقم 16060 أو خدمة "حياك" بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية على الرقم 107.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.