الأربعاء 17 رمضان / 22 مايو 2019
09:59 م بتوقيت الدوحة

الغرفة تبدأ في تلقي عروض الرعاية للمعرض

الشرقي: إقبال واسع للمشاركة في “صنع في قطر” بسلطنة عمان

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 28 يوليه 2018
سعادة السيد صالح بن حمد الشرقي
سعادة السيد صالح بن حمد الشرقي
قال سعادة السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر أن الاستعدادات للنسخة الثانية خارجياً من معرض صنع في قطر 2018 بسلطنة عمان، تسير على قدم وساق.

وأوضح الشرقي أن الغرفة بدأت بتلقي الرعايات الخاصة بالمعرض من الشركات والمؤسسات القطرية، كما كشف عن إقبال مختلف الشركات الإنتاجية والمصانع القطرية على طلبات الحجز والمشاركة في المعرض، لافتا الى أن الغرفة تستهدف مشاركة 200 مصنعا وشركة صناعية مصدرة. 

ومن المقرر أن تعقد النسخة الثانية خارجيا من المعرض الذي تنظمه الغرفة بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة وبنك قطر للتنمية (الشريك الاستراتيجي)، خلال الفترة من 5 الي 9 نوفمبر المقبل، بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بمسقط على مساحة 10 آلاف متر مربع.

ونوه الشرقي إلى الغرفة سوف تتكفل بتوفير مساحات عرض تبلغ 12 متر مربع لكل مشارك بشكل مجاني، كما ستتكفل الغرفة بتكاليف التنقل والشحن للشركات المشاركة وذلك حرصاً على مشاركة اكبر عدد ممكن من الشركات والمصانع، مشيراً أن الغرفة لن تألوا جهدا في توفير أي دعم للشركات المشاركة من أجل إنجاح المعرض وخروجه بشكل يليق بمكانة الصناعة القطرية.

ودعا الشرقي كافة الشركات والمصانع المحلية للمشاركة في المعرض للاستفادة من فرصة طرح منتجاتها في السوق العماني والترويج لها، والتباحث حول عقد شراكات واتفاقيات جديدة مع الجانب العماني، والتواصل مع كبار المستثمرين والمشترين وأصحاب المشاريع في عمان، لافتاً أنه سيعقد على هامش المعرض منتدى قطري عماني لبحث موضوع الصناعة والتحديات التي تواجه القطاع الصناعي، ولتعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين، كما سيتم التنسيق لعقد اجتماع لمجلس الأعمال القطري العماني.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.