الإثنين 20 شوال / 24 يونيو 2019
01:50 م بتوقيت الدوحة

الأردن.. توجيه 6 تهم لمشتبه بهم في قضية "مصنع السجائر"

الاناضول

الخميس، 26 يوليه 2018
توجيه 6 تهم لمشتبه بهم في قضية "مصنع السجائر" بالأردن
توجيه 6 تهم لمشتبه بهم في قضية "مصنع السجائر" بالأردن
أصدرت نيابة "أمن الدولة" في الأردن، الخميس، لائحة تضم 6 تهم، بحق متهمين في قضية "فساد" أثارت جدلا واسعا في البلاد مؤخرا، تعرف إعلاميا بـ"مصنع السجائر".

والتهم، حسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، هي "القيام بالاشتراك في أعمال تعرض سلامة المجتمع وأمنه والموارد الاقتصادية للخطر"، و"القيام بأعمال من شأنها تغيير كيان الدولة الاقتصادي"، و"تعريض أوضاع المجتمع للخطر"، و"التهرب الجمركي"، و"الغش في نوع البضاعة"، و"التهرب من الضريبة العامة على المبيعات".

ولم توضح الوكالة ما إذا كان جميع المشتبه بهم يواجهون نفس التهم جميعها من عدمه.وتتعلق القضية بإنتاج وتهريب سجائر بطرق غير قانونية إلى السوق الأردنية، والتهرب من ضرائب بمبالغ مالية كبيرة.

وأمس الأربعاء، قررت محكمة أمن الدولة الحجز على أموال المشتبه بهم، بعد يومين من إيعاز حكومي، للجهات الأمنية، باتخاذ الإجراءات اللازمة للقبض على 30 شخصاً في إطار القضية، دون الكشف عن أسمائهم.

وقضية الفساد، التي أثيرت تحت قبة البرلمان، الخميس الماضي، باتت حديث وسائل الإعلام المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي، بعد تقارير أفادت بهروب المتهم الرئيسي إلى خارج البلاد، وهو رجل الأعمال الشهير عوني مطيع. 

وتناقل نشطاء أسماء أشخاص قالوا إنهم متورطين في القضية، بينهم برلمانيون ومسؤولون حكوميون، دون صدور تأكيدات رسمية، لعدم عودة "المتورط" الرئيسي إلى المملكة، والمتواجد حالياً في لبنان، ولعدم انتهاء التحقيقات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.