السبت 20 رمضان / 25 مايو 2019
09:49 ص بتوقيت الدوحة

بالتعاون بين «حمد الطبية» و«الهلال القطري»

تغطية علاجية شاملة لمرضى اضطراب المناعة

الدوحة - العرب

الخميس، 26 يوليه 2018
مؤسسة حمد الطبية
مؤسسة حمد الطبية
قالت الدكتورة سمر العمادي -رئيس قسم أمراض الروماتيزم في مؤسسة حمد الطبية- إن مبادرة «سلامتك» -التي تم إطلاقها مؤخراً، بالتعاون بين مؤسسة حمد الطبية، والهلال الأحمر القطري، وشركة «آبفي» العالمية المتخصصة في أبحاث وتصنيع الأدوية البيولوجية- تسعى إلى توفير التغطية الطبية الكاملة للمرضى غير القادرين من المقيمين، الذين يعانون من اضطراب المناعة الذاتية، وما يصاحبها من أمراض مزمنة.

وأضافت: «يستقبل قسم أمراض الروماتيزم في مؤسسة حمد الطبية مئات الحالات المرتبطة باضطراب المناعة الذاتية، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، والتهاب المفاصل الصدفي، والتهاب الفقار القسطي، وغير ذلك من الأمراض التي تحدث نتيجة خلل ذاتي في وظائف الجهاز المناعي يجعله يهاجم خلايا الجسم نفسه، باعتبارها خلايا غريبة».

وأوضحت د. سمر العمادي أن مؤسسة حمد الطبية تغطي تكاليف علاج المواطنين بالكامل، بالإضافة إلى تغطية نسبة 80 % من تكاليف علاج المقيمين غير القادرين من مرضى اضطراب المناعة الذاتية.

من جانبه، قال البروفيسور مارتن ستينهوف، رئيس قسم الأمراض الجلدية في مؤسسة حمد الطبية: «الصدفية عبارة عن مرض جلدي يظهر على شكل بقع حمراء، وبقع قشرية في الجلد مغطاة بقشور فضية، وتعتبر من الأمراض المزمنة، أي أنها عادة ما تظهر على فترات، فتبدأ بأعراض خفيفة تليها فترات زيادة في حدة الأعراض. تصيب الصدفية حوالي 2 % من الناس على مستوى العالم.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.