الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
05:45 م بتوقيت الدوحة

نقلت على متنها فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم

طائرة «القطرية» طراز «1000-A350» تصل الولايات المتحدة

الدوحة - العرب

الأربعاء، 25 يوليه 2018
طائرة «القطرية» طراز «1000-A350» تصل الولايات المتحدة
طائرة «القطرية» طراز «1000-A350» تصل الولايات المتحدة
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تسيير طائرتها الجديدة من طراز «أيرباص 1000-A350» إلى الولايات المتحدة الأميركية للمرة الأولى، في لحظة تاريخية في قطاع الطيران العالمي. ووصلت الطائرة للمرة الأولى إلى مدينة فيلادلفيا في 23 يوليو 2018، وكان على متنها فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم للمشاركة في جولة «آودي الصيفية 2018».

بعد وصولها إلى مدينة فيلادلفيا، سوف تحلّق الطائرة إلى مدينة ميامي، حيث سيلعب الفريق المدجج بالنجوم مباراته الثانية والأخيرة في الولايات المتحدة، ضمن تحضيراته قبل انطلاقة الموسم الجديد.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «إن وصول طائرتنا من طراز (أيرباص 1000-A350) إلى الولايات المتحدة للمرة الأولى، يشكّل لحظة تاريخية في قطاع الطيران العالمي. ويسعدنا نقل فريق بايرن ميونيخ إلى الولايات المتحدة والمساهمة في نجاح تحضيراتهم الصيفية. ولا شك في أن الفريق البافاري يُعدّ أحد الفرق العالمية التي تحتفي بقيم الطموح والمبادرة والرغبة في تخطي التوقعات، حيث تُعدّ هذه القيم إحدى الركائز الأساسية التي تقوم عليها الخطوط الجوية القطرية، والتي أكدتها من خلال طائرة (أيرباص A350-1000)، أكثر الطائرات تقدماً من الناحية التكنولوجية في العالم».

شراكة

وقال السيد كارل هاينز رومينيجه، رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ: «يسعدنا في فريق بايرن ميونيخ إبرام اتفاقية شراكة طويلة الأمد مع الخطوط الجوية القطرية، التي تطبق أعلى معايير الجودة في قطاع الطيران العالمي. ويجسد فريق بايرن ميونيخ الثقافة البافارية والتقاليد الألمانية في أبهى صورها. وأصبحت كرة القدم رياضة عالمية خلال الأعوام الماضية، حيث وصل فريق بايرن ميونيخ إلى مشجعين جدد في مختلف أنحاء العالم. وختاماً، أود أن أؤكد أنه لا يوجد طيران أفضل من الخطوط الجوية القطرية للسفر إلى مختلف الوجهات العالمية».

وخلال الجولة في الولايات المتحدة، يلاقي فريق بايرن ميونيخ لكرة القدم فريق يوفنتوس الإيطالي في 25 يوليو، ثم يواجه فريق مانشستر الإنجليزي في مدينة ميامي في 28 يوليو.

وفي مطلع الشهر الحالي، أصبحت «القطرية» الشريك البلاتيني طويل الأمد لفريق بايرن ميونيخ لكرة القدم. وسوف يظهر شعار الناقلة على منطقة الكم لقمصان لاعبي فريق بايرن ميونيخ لكرة القدم -البطل التاريخي لألمانيا- مما يؤكد على العلاقات المتينة بين دولة قطر ونادي بايرن ميونخ.

ميزات

و«القطرية» هي المشغّل العالمي الأول لطائرة «أيرباص 1000-A350»، أحدث الطائرات ذات البدن العريض من «أيرباص». وتسيّر الناقلة القطرية هذه الطائرة حالياً على الرحلات اليومية بين الدوحة ولندن منذ شهر فبراير لعام 2018. وتضم هذه الطائرة ما مجموعه 327 مقعداً موزعة على مقصورتين، بواقع 46 مقعداً «كيوسويت» على درجة رجال الأعمال، و281 مقعداً بعرض 18 إنش على الدرجة السياحية. كما تمتاز الطائرة بتوفيرها لمستوى جديد من الراحة، بفضل المستوى المنخفض لصوت المحرك مقارنة بأي طائرة أخرى، بالإضافة إلى تقنية تبريد الهواء ونظام الإضاءة المتطوّر.

وكما الأمر لدى «A350-900»، جرى صناعة أكثر من 70 % من هيكل طائرة «1000-A350» ذات الوزن الخفيف من مواد متطورة تضم مواد مركبة (53 %) وتيتانيوم وسبائك الألومنيوم المتطورة، وقد نتج عن اعتماد بدن مبتكر وجديد بالكامل مصنوع من «البلاستيك المقوى بألياف الكربون» استهلاكاً أقل للوقود وصيانة أسهل.

وتقدّم طائرة «1000-A350» أيضاً معدّات هبوط مكونة من 6 عجلات وأجنحة أكبر بنسبة 4 %.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.