الأربعاء 22 شوال / 26 يونيو 2019
02:51 ص بتوقيت الدوحة

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع يضع حجر الأساس لمشروع توسعة قاعدة العديد الجوية

الدوحة- قنا

الثلاثاء، 24 يوليه 2018
وزير الدولة لشؤون الدفاع يضع حجر الأساس لمشروع توسعة قاعدة العديد الجوية
وزير الدولة لشؤون الدفاع يضع حجر الأساس لمشروع توسعة قاعدة العديد الجوية
قام سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع اليوم، بوضع حجر الأساس لمشروع توسعة قاعدة العديد الجوية، بمشاركة الجنرال جيسون أرماغسوت، قائد الجناح الجوي الأمريكي في قاعدة العديد الجوية.

كما حضر الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة عددا من القادة العسكريين من الجانبين القطري والأمريكي. 
ويشمل مشروع توسعة قاعدة العديد الجوية، بناء ثكنات سكنية ومباني خدمية لدعم المساعي الأمنية المشتركة، بالإضافة إلى رفع جودة حياة القوات المقيمة في القاعدة الجوية.

وتأتي هذه الخطوة لتؤكد على التزام دولة قطر بتعميق العلاقات العسكرية الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، وانطلاقاً من التزام كل من قطر والولايات المتحدة الأمريكية بتطوير وتوطيد التعاون والتنسيق العملياتي العسكري بين البلدين.

وتعمل دولة قطر حالياً مع حليفها الاستراتيجي الأمريكي، على رسم خارطة الطريق لمستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين مما يشمل ضم قاعدة العديد الجوية لقائمة القواعد العسكرية الدائمة التابعة للولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن قاعدة العديد العسكرية الجوية تستضيف حالياً أكثر من عشرة آلاف عنصراً من القوات الأمريكية، بالإضافة إلى عناصر من قوات التحالف الدولي.

كما تحتوي القاعدة على أحدث المرافق السكنية والخدمية والعملياتية الداعمة لأعمال التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب ولاستقرار المنطقة.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.