الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
05:43 م بتوقيت الدوحة

ظريف لـ ترمب: "كن حذرا"

طهران- قنا

الإثنين، 23 يوليه 2018
ظريف لـ ترمب: "كن حذرا"
ظريف لـ ترمب: "كن حذرا"
رد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الاثنين على تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترمب على تويتر وكتب بالبنط العريض "كن حذرا".


وإثر تهديدات ترمب للقادة الايرانيين الأحد، كتب ظريف: "لا شيء يثير الاهتمام! نحن هنا منذ آلاف السنين وشهدنا سقوط إمبراطوريات، بما فيها إمبراطوريتنا التي استمرت أكثر من بعض البلدان. كن حذرا!".

وكان ترمب قد حذر الاحد نظيره الايراني من تداعيات "لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ"، وذلك ردا على تصريحات نارية وجهها حسن روحاني وفي وقت تشدد الولايات المتحدة حملتها ضد الجمهورية الاسلامية.

وفي رسالة مباشرة الى روحاني كتب ترمب في تغريدة بالأحرف الكبيرة على تويتر "إياك وتهديد الولايات المتحدة مجددا والا ستواجه تداعيات لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ".

وجاءت تغريدة الرئيس الأميركي ردا على تحذير روحاني الاحد لترامب من "اللعب بالنار" لان النزاع مع ايران سيكون "أم المعارك".

وتذكر هذه التصريحات بالحرب الكلامية بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون قبل أن تخف حدتها ويعقد الزعيمان قمة تاريخية في 12 يونيو الماضي.

ومنذ التقارب الأميركي الكوري الشمالي جعل ترامب ايران هدفه الاكبر. وجاءت تصريحاته الاحد بعد ان قال وزير خارجيته امام الجالية الايرانية في كاليفورنيا إن الولايات المتحدة لا تخشى فرض عقوبات على كبار قادة النظام الايراني.

وفي مايو الماضي أعلن ترمب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الموقع في 2015 بين طهران من جهة وبريطانيا والصين وفرنسا والمانيا وروسيا من جهة اخرى، والذي ادى الى رفع العقوبات مقابل كبح البرنامج النووي الايراني.

ويتمسك الأوروبيون بالاتفاق رغم أن شركاتهم العاملة في إيران أو معها قد تتعرض لعقوبات أميركية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.