الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
02:42 م بتوقيت الدوحة

الكلباني يتبرأ من متابعيه "دبروا أموركم" (فيديو)

الدوحة - بوابة العرب

الإثنين، 23 يوليه 2018
الداعية السعودي عادل الكلباني
الداعية السعودي عادل الكلباني
فاجأ الداعية السعودي وإمام الحرم السابق عادل الكلباني متابعيه بمواقع التواصل الاجتماعي برسالة مصورة يتبرأ فيها من كل من يتبع الفتاوى الصادرة عنه وعن غيره، محملا إياهم وزر ما يقومون به.

وقال الداعية المثير للجدل في الفيديو الذي نشر بحسابه الشخصي على موقع “سناب شات”: “بعض الناس يظن أنك مسؤول عنه ويقولك أنا سويت كذا وانت المسؤول وبكرة ستسأل عني”.

وأضاف: “يعني مثلا يقول انا اسمعت أغاني وبكرة ستحاسب عني”، موجها حديثه لمن يقول هذا الكلام: “لا يا حبيبي الله سبحانه وتعالى يقول: كل نفس بما كسبت رهينة”.

وأوضح “الكلباني” لمتابعيه: “الله أعطاك عقل تفكر فيه.. أنت تؤمن بأن الغناء حرام لا يجوز لك أن تسمعه.. ممكن تقول بسمع وفلان قال حلال ..لأ”.. بحسب ما ورد في الفيديو.

وتابع قائلا:” تعرف أن الربا حرام لا يجوز تقول أن فلان قال الربا حلال.. ما ينفع وهذه الأعذار لا تنفع”.وقال “الكلباني” لمتابعيه: “على المبدأ السعودي دائما .. دبر أمرك.. يوم القيامة ما تقول فلان أضلني.. فلان لعب علي”.


وشارك الكلباني، القارئ وإمام الحرم السابق في افتتاح أول بطولة لـ"البلوت"، في السعودية، قبل اشهر بتنظيم من الهيئة العامة للرياضة. 

و"البلوت" هي من طرق لعب "الورق"، حرّمها عدد من أبرز علماء السعودية، مثل الشيخ ابن عثيمين، وأجازها بعضهم بضوابط وشروط. 

وأثارت مشاركة الكلباني ردود فعل ساخطة في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أبدى مغردون أسفهم على أدوار الدعاة خلال الفترة الحالية. 


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.