الثلاثاء 14 شوال / 18 يونيو 2019
06:40 م بتوقيت الدوحة

"العطية" يتخلى عن الصدارة للبريطاني "هانت" مع نهاية اليوم الثالث من رالي سيلكواي

موسكو- قنا

الإثنين، 23 يوليه 2018
. - ناصر العطية- أرشيفية
. - ناصر العطية- أرشيفية
خسر السائق القطري ناصر صالح العطية الصدارة مع نهاية المرحلة الثالثة من رالي سيلكواي 2018 نتيجة مشكلة في سيارته، ليحصد سائق بيجو البريطاني هاري هانت المركز الأول متقدما على السائق السعودي يزيد الراجحي.

وكان العطية وملاحه الفرنسي ماثيو بوميل قد تعرضا لمشكلة في تغيير السرعات على متن سيارة تويوتا هايلوكس في القسم الأول من المرحلة الماراثونية اليوم ، ليضطرا إلى إنهاء اليوم بنظام الدفع الثنائي، ونتيجة لعدم السماح لطواقم الفرق بمساعدة السائقين على اعتبارها مرحلة ماراثونية، كان على سائق فريق "أوفردرايف رايسينغ" دخول القسم الثاني ومنافسات اليوم الثالث دون إصلاح المشكلة.

ومع انطلاق منافسات اليوم الثالث، كان هانت، خلف مقود "بيجو 3008 دي كيه آر ماكسي" من تجهيز فريق "بي أتش سبورت"، أول المتصدرين للمرحلة بعد 50 كلم على بدايتها، متفوقا على سائق سيارة "ميني جون كوبر ووركس رالي" يزيد الراجحي، بينما حل العطية ثالثا بعد خسارته لحوالي 5 دقائق.

وقبل الوصول إلى نقطة المراقبة الأولى بحوالي 3 كلم، توقفت سيارة العطية لحوالي ساعة قبل أن يقوم سائق "جي- فورس" الروسي أندريه رودسكوي بسحبه، ليتراجع إلى المركز 17 نتيجة لذلك.

من جانبه، كان هانت الأسرع عند تلك النقطة (140 كلم) متفوقا على الراجحي بفارق 3:23 دقيقة، بينما حل زميل الأخير في الفريق السائق الإسباني خوان روما في المركز الثالث.

بعد ذلك، تمكن الراجحي من تحسين سرعته بشكل طفيف مع الوصول إلى نقطة المراقبة الثانية (215 كلم) متفوقا على هانت بفارق 11 ثانية، بينما حافظ روما على المركز الثالث.

ونتيجة للظروف الجوية وهطول الأمطار الغزيرة، قرر مراقبو الرالي إلغاء المرحلة الثالثة من نقطة المراقبة الأولى (بعد 140 كلم على خط البداية)، ليقوم جميع طواقم الفرق بالانضمام إلى المعسكر في مدينة أستراخان عبر الطريق الإسفلتي من نقطة المراقبة الأولى أو الثانية.

وبالتالي، اعتلى هانت صدارة الترتيب العام متقدما على الراجحي بفارق يصل إلى 20 دقيقة تقريبا، بينما تراجع العطية إلى المركز الثالث بفارق 56:10 دقيقة، وأكمل السائقان الفرنسي ماتيو سيرادوري "أم سي أم أورجينال" والروسي دينيس كروتوف "بي أم دبليو أكس 5" المراكز الخمسة الأولى.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.