الإثنين 22 رمضان / 27 مايو 2019
08:29 ص بتوقيت الدوحة

ناد إيطالي يبدأ مبارياته في الدوري بخصم 5 نقاط من رصيده

ا.ف.ب

الإثنين، 23 يوليه 2018
ناد إيطالي يبدأ مبارياته في الدوري بخصم 5 نقاط من رصيده
ناد إيطالي يبدأ مبارياته في الدوري بخصم 5 نقاط من رصيده
أعلن الاتحاد الايطالي لكرة القدم الاثنين أن بارما الصاعد حديثا إلى الدرجة الأولى سيبدأ موسمه الجديد بعقوبة خصم خمس نقاط من رصيده بسبب شكوك حول تلاعب بنتيجة احدى المباريات وتوقيف أحد لاعبيه لمدة عامين.

وكان بارما الذي لعب في الدرجة الثانية موسم 2017-2018، حجز بطاقته الى الـ "سيري أ" باحتلاله للمركز الثاني في المرحلة الأخيرة بفوزه على سبيتسيا (2-صفر)، في وقت تعادل منافسه المباشر على بطاقة التأهل فروزينوني في اللحظات الأخيرة مع فوجيا (2-2).

وفي غضون ثلاثة أعوام فقط، نجح بارما، الذي تم إسقاطه إلى الدرجة الرابعة بسبب إفلاسه، في العودة إلى دوري النخبة.

وحامت العديد من الشكوك حول هذه العودة بعدما تم الكشف عن رسائل نصية بعثها المهاجم إيمانويلي كالايو قبل المباراة الحاسمة، يطلب فيها من أحد رفاقه السابقين الذي كان يدافع عن ألوان سبيتسيا بالتهاون خلال اللقاء.

وكانت جماهير سبيتسيا استشاطت غضبا بعد المباراة، وتحديدا ضد مهاجمها الهداف السابق لبارما ومنتخب إيطاليا ألبرتو جيلاردينو بعدما أهدر ركلة جزاء والنتيجة تشير إلى تقدم بارما (1-صفر).

وأشار بيان الاتحاد الإيطالي إلى أن "المحكمة، ومن خلال إثبات أن كالايو أرسل الرسائل المعنية... حاول أن يرتكب فعلا غير قانوني".

ورد نادي بارما على ما صدر عن الاتحاد بإعلانه أنه "أخذ علما بهذا القرار بمرارة كبيرة" مؤكدا في الوقت ذاته أنه سيتقدم باستئناف "بسرعة كبيرة" أمام محكمة الإستئناف الاتحادية.

وتألق بارما الذي تأسس عام 1913، على الساحة الأوروبية خلال حقبته الذهبية في التسعينات بفوزه بكأس الاتحاد الاوروبي سابقا (يوروبا ليغ حاليا) مرتين عامي 1995 و1999 وبكأس الكؤوس سابقا عام 1993. كما فاز في العام ذاته بكأس السوبر الأوروبية. 

وعلى الصعيد المحلي فاز بكأس اإطاليا ثلاث مرات أعوام 1992 و1999 و2002 وبالكأس السوبر الايطالية عام 1999. وحل وصيفا لبطل الدوري عام 1997.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.