الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
04:12 ص بتوقيت الدوحة

"الصحة" تنظم دورة تدريبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 23 يوليه 2018
"الصحة" تنظم دورة تدريبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية
"الصحة" تنظم دورة تدريبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية
نظمت وزارة الصحة العامة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية مؤخراً دورة تدريبية حول "تقييم دراسات التكافؤ الحيوي للمستحضرات الصيدلانية والإحصائيات المتعلقة بها "، وذلك بحضور 20 من الصيادلة والكيميائيين العاملين بأقسام التسجيل والتسعير الدوائي ومختبر مراقبة جودة الأدوية بإدارة الصيدلة والرقابة الدوائية بالوزارة.

هدفت الدورة إلى زيادة وتفعيل التعاون بين وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية في مجال الرقابة والتفتيش على مراكز التكافؤ الحيوي وإعتمادها في دولة قطر، وصقل خبرات ومهارات الصيادلة والعاملين في مجال الصيدلة والرقابة الدوائية للعمل على تطبيق برامج الاكتفاء الذاتي في مجال الأدوية والمستحضرات الدوائية.

وقالت الدكتورة عائشة إبراهيم الأنصاري مدير إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة العامة: إن الدورة التدريبية تمثل نموذجاً عمليا ًللتعاون المثمر بين وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية في مختلف المجالات الصحية، وخاصة ما يتعلق منها بالصيدلة والرقابة الدوائية.

وأضافت: إن وزارة الصحة العامة تحرص على إقامة العديد من الدورات التدريبية وورش العمل للصيادلة والعاملين في مجال الصيدلة والرقابة الدوائية، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والجهات والمنظمات الدولية المعنية لرفع الكفاءة العلمية المتعلقة بدراسات التكافؤ الحيوي (السريرية والمخبرية والإحصائية).

وأوضحت الدكتورة عائشة الأنصاري أنه تم خلال الدورة التى حاضر فيها الدكتور مانيش س. ياداف الخبير بمنظمة الصحة العالمية في مجال دراسات التكافؤ الحيوي التعرف على آخر المتطلبات الفنية والعلمية
لدراسات التكافؤ الحيوي بواسطة المنظمة والسلطات الرقابية الدوائية في العديد من دول العالم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.