الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
07:50 م بتوقيت الدوحة

الشمندر "البنجر" ..معالج سوبر للعديد من الأمراض

الدوحة-ساره مراد

الإثنين، 23 يوليه 2018
فوائد الشمندر
فوائد الشمندر
يعتبر الشمندرأحد الأغذية القديمة لكنه حاضر وبقوة الآن ,هذا ماأبرزته الدراسات العلمية الأخيرة ؛لما له  من فوائد وخصائص مقاومة للأمراض وزيادة مناعة الجسم , كما ينصح به الكثير من الأطباء

الشمندر هو أحد أنواع الخضار ويدخل في تحضير المخللات , كما يمكن تقطيعه على السلطة وأيضًا في تحضير العصائر لما له من مذاق لذيذ يحبه الكثير من الأطفال .

و إليك بعض فوائده:

علاج ضغط الدم
 
يساعد البنجر على خفض ضغط الدم المرتفع وذلك لاحتوائه على حمض النتريك الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتهدئة الأعصاب.

الوقاية من الأنيميا 

يحتوي على عنصر الحديد الذي يساعد على الوقاية من مرض فقر الدم أو الأنيميا لأنه يعمل على زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء، كما يساعد على علاج سوء التغذية وإمداد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة له.

النساء الحوامل 

يحتوى على حمض الفوليك.الهام للحوامل و للجنين لأنه يعتبر عنصرا أساسيا لتشكيل الحبل الشوكى عند الجنين و العمود الفقرى ,كما يعطي البنجر الأمهات طاقة ايجابيه خلال فترة الحمل.    

البشرة 

يحتوي على مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات والمعادن وهذه العناصر تساعد على مقاومة الشيخوخة ومنع ظهور علامات التقدم في العمر ، كما أن تناول عصير البنجر يساعد على علاج حب الشباب والتخلص من التجاعيد .

صحة الكبد 

يساعد على تقوية خلايا الكبد وتحسين وظائفها وحمايتك من أمراض الكبد والمرارة لانه يحتوي على البيتيين كما أنه يساعد على زيادة إفراز أنزيمات الكبد للتخلص الآمن والسريع من سموم الجسم.

فوائده للرجال 

الشمندر مصدرا غني بالنترات و بالتالى يساعد على إطلاق أكسيد النيتريك في الجسم، واتساع الأوعية الدموية، وزيادة تدفق الدم فى الأعضاء التناسلية

الطرق المثلى لإستخدامه:

.تناوله خام كالخضر والفاكهة

تناوله في شكل عصير مع عصير الجزر أو الخيار

تقطيعه على السلطة

المخلل: بحيث يتم تقشيره وإضافته إلى خل التفاح والماء والملح واتركها لمدة 8 ساعات على الأقل في درجة حرارة الغرفة أو طوال الليل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.