الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
06:05 م بتوقيت الدوحة

القطرية للعمل الاجتماعي تشارك في منتدى المجتمع المدني والقمة العالمية للإعاقة بلندن

140

الدوحة-قنا

الإثنين، 23 يوليه 2018
القطرية للعمل الاجتماعي تشارك في منتدى المجتمع المدني والقمة العالمية للإعاقة بلندن
القطرية للعمل الاجتماعي تشارك في منتدى المجتمع المدني والقمة العالمية للإعاقة بلندن
تشارك المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، اليوم في منتدى المجتمع المدني ، وكذلك في القمة العالمية للإعاقة التي تنعقد غدا الثلاثاء، في العاصمة البريطانية لندن.

يترأس وفد المؤسسة في المنتدى والقمة السيدة آمال بنت عبد اللطيف المناعي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة والقائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة.

وفيما يتعلق بمنتدى المجتمع المدني الذي دعا إلى إقامته "التحالف الدولي للإعاقة" ، قالت السيدة آمال المناعي "إننا كمنظمة مجتمع مدني نعتزم التفاعل مع منظمات المجتمع المدني العالمية المماثلة لنا، حيث نضع نصب أعيننا الاستفادة من هذه الفرصة لرفع صوت الأشخاص ذوي الإعاقة وتوسيع خياراتهم وتعزيز مشاركاتهم في استراتيجيات وبرامج التنمية المستدامة، وسوف نبذل كل جهدنا لدعم تحول هذا المنتدى إلى منتدى نشط ومؤثر في أعمال القمة العالمية للإعاقة والنتائج التي ستسفر عنها".

وأعربت المناعي عن أملها في أن تمهد القمة العالمية للإعاقة ، التي تستضيفها ، إدارة التنمية الدولية في المملكة المتحدة بالتعاون مع التحالف الدولي للإعاقة والحكومة الكينية، الطريق أمام تحقيق رؤية أجندة التنمية المستدامة المتمثلة في "عالم لا يترك فيه أحد خلف الركب".

يذكر أن المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي تأسست في أغسطس 2013 كمؤسسة تنموية غير ربحية تهدف لتنمية منظمات المجتمع المدني التي تعمل تحت مظلتها، وتعزيز قدراتها والنهوض بها وتفعيل دورها في المجتمع ووضع الاستراتيجيات والسياسات التي تساهم في الارتقاء بها، بما يمكنها من تحقيق أهدافها.

وتنضوي تحت مظلة المؤسسة مجموعة من المراكز المتخصصة وهي: مركز الإنماء الاجتماعي، ومركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة، ومركز الاستشارات العائلية، ومركز رعاية الأيتام، ومركز تمكين ورعاية كبار السن، ومركز الحماية والتأهيل، ومباردة بست باديز.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.