الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
05:35 م بتوقيت الدوحة

تفعيل خدمة تسجيل ونقل الطلاب بالمدارس في 3 مجمعات للخدمات الحكومية

بوابة العرب- هاجر المنيسي

الإثنين، 23 يوليه 2018
تفعيل خدمة تسجيل ونقل الطلاب بالمدارس في مجمعات الخدمات الحكومية
تفعيل خدمة تسجيل ونقل الطلاب بالمدارس في مجمعات الخدمات الحكومية
قررت وزارة التعليم والتعليم العالي تفعيل خدمة تسجيل ونقل الطلاب بالمدارس في ثلاثة مجمعات للخدمات الحكومية خلال فترة الصيف، وذلك تيسيراً على أولياء الأمور، لإتاحة الفرصة أمام من لم يتمكن منهم من استكمال إجراءات تسجيل أو نقل أبنائهم للعام الأكاديمي القادم 2018/2019م  خلال فترة التسجيل المبكر.

ويتم تسجيل الطلاب أو نقلهم وفق النطاق الجغرافي لسكن ولي الأمر وتوفر الشاغر ووفق فئات القبول المستحقة للتسجيل بالمدارس الحكومية. حيث تتوفر الخدمة في مجمعات الخدمات الحكومية بعنيزة، والريان، ومسيمير، بالإضافة الى الاستقبال بمبنى الوزارة بالدفنة.

وتشير الاحصائيات الى أنه تم تسجيل ونقل ما يقارب  13150 طالب وطالبة في جميع مراحل التسجيل، منهم 3539 طالب قطري، و 3956 طالبة قطرية، و126 طالب من أبناء القطريات ، و151 طالبة من أبناء القطريات، أما بالنسبة لبقية اعداد الطلبة فهي موزعة على طلاب دول مجلس التعاون الخليجي والجنسيات الأخرى.

وأثبتت عملية التسجيل والنقل الإلكتروني نجاحها أكثر من السنوات الماضية، وخاصة بعدما قامت إدارة شؤون المدارس بتوفير كافة الخدمات المتعلقة بقسم قبول وتسجيل الطلبة على الصفحة الرئيسية لموقع وزارة التعليم والتعليم العالي كما قامت الوزارة  بتحديث أنظمتها فيما يخص الربط بين النظام الوطني لمعلومات الطلبة (NSIS) وبيانات الطلبة بقاعدة بيانات وزارة الداخلية، ونظام الرعاية الصحية الأولية، وبالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء.

كما تمت المشاركة والتعاون مع مراكز مجمع الخدمات الحكومية لتقديم خدمات قبول تسجيل ونقل الطلبة بين المدارس الحكومية من خلال الموظفين المؤهلين والمدربين بهذا الشأن.?
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.