الأربعاء 22 شوال / 26 يونيو 2019
01:36 م بتوقيت الدوحة

«تنظيم الاتصالات» تجري تدقيقا شاملا على تغطية الشبكات المتنقلة وجودة الخدمات في قطر

الدوحة - قنا

الأحد، 22 يوليه 2018
. - هيئة تنظيم الاتصالات
. - هيئة تنظيم الاتصالات
أجرت هيئة تنظيم الاتصالات تدقيقا شاملا حول شبكات الاتصالات المتنقلة، وذلك لتقييم مستوى تغطية شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع في دولة قطر، ولقياس جودة أداء الخدمات المتنقلة التي تقدمها كل من شركة "Ooredoo" وشركة "فودافون قطر".

واشتمل التدقيق على مؤشرات رئيسية لقياس أداء الخدمات المقدمة من قبل موفري خدمات الاتصالات، مثل المكالمات الصوتية وخدمة الرسائل النصية القصيرة وبيانات الهاتف الجوال.

وتم إجراء التدقيق على شبكات الاتصالات المتنقلة أثناء ساعات الذروة خلال أيام العمل، حيث تم تقييم جودة التغطية في مختلف المناطق والشوارع والطرق السريعة والمناطق المهمة المخصصة للمشاة، بالإضافة إلى العديد من الأماكن المغلقة، كما تم تجميع عينات لجودة التغطية من عدة طرق في الدولة بما في ذلك الطرق المهمة وغير الممهدة (صحراوية) والتي تستخدم عادة في مواسم الصيد والتخييم.

وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي، أنه لإتمام هذا التدقيق، تمت الاستعانة بأجهزة قياس تكنولوجية متطورة، وبأحدث الأجهزة وبرامج المعالجة الإلكترونية، بالإضافة إلى هواتف ذكية مثبتة في المركبات المخصصة لأغراض الرصد والمراقبة والتي تتم مراقبتها والتحكم بها من خلال مركز المراقبة الوطني التابع للهيئة.

ونوهت بأن نتائج التدقيق تشير إلى تحسن أداء مقدمي خدمات الاتصالات بالمقارنة مع التدقيقات التي أجرتها الهيئة في السنوات الماضية، لافتة إلى أن هذه النتائج مبنية على أساس مجموعة كبيرة من العينات التي تم أخذها لكل مؤشر من مؤشرات الأداء الرئيسية، ويمكن الاطلاع على ملخص نتائج التدقيق للعام 2017 من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.

وقالت إنه من المقرر أن تستمر الهيئة خلال السنوات المقبلة في مراقبة أداء شبكات الاتصالات للخدمات المتنقلة بصورة منتظمة، وذلك لكلا مقدمي الخدمة، مشيرة إلى أنها تعمل حاليا على وضع إطار تنظيمي متين وخاص بجودة الخدمة، بما يساهم في ضمان أن تكون الخدمات المقدمة للمستهلكين في دولة قطر من بين الأفضل على مستوى العالم، حيث سيتضمن الإطار التنظيمي مجموعة محددة من مؤشرات الأداء الرئيسية لضمان امتثال مقدمي الخدمات بالإطار التنظيمي ولضمان توفير خدمات اتصالات موثوقة وعالية الجودة للمستهلكين في دولة قطر.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.