الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
12:49 ص بتوقيت الدوحة

فريق قطر ينجح في عبور بحر المانش

فرنسا- قنا

الأحد، 22 يوليه 2018
. - فريق قطر ينجح في عبور بحر المانش- أرشيفية
. - فريق قطر ينجح في عبور بحر المانش- أرشيفية
حقق فريق قطر لعبور المانش إنجازا هو الأول من نوعه في تاريخ الرياضة القطرية، بنجاحه في السباحة عبر بحر المانش من الساحل البريطاني إلى الساحل الفرنسي، والذي يعتبر واحدا من أصعب التحديات الرياضية في العالم.

ونجح الفريق الذي يضم سبعة رياضيين قطريين هواة في قطع مسافة التحدي التي بلغت ما يقارب 48 كلم في زمن قدره 16 ساعة و34 دقيقة، بنظام التتابع. 

وانطلقت المحاولة من منطقة فولكيستون بالقرب من ميناء دوفر على الساحل البريطاني، قبل أن تختتم على شاطئ فيسانت على الجانب الفرنسي، بين مدينتي كاليه وبولون.

ومنذ عام 1875، لم ينجح سوى ما يقارب 1500 سباحا و765 فريق تتابع في تجاوز بحر المانش، المعروف أيضا بالقناة الإنجليزية، والذي يعتبر أكثر الممرات المائية ازدحاما في العالم، بمرور أكثر من 800 سفينة وعبارة خلاله يوميا. 

ويطلق البعض على تحدي عبور المانش لقب قمة إيفرست السباحة المفتوحة، نظرا للمخاطر الأخرى التي يواجهها السباحون مثل درجات حرارة المياه المنخفضة والتيارات البحرية القوية والرياح والأمواج وبقع الزيت وقناديل البحر.

وما يجعل إنجاز فريق قطر لعبور المانش أكثر تميزا هو أن جميع أعضاء فريقه ليسوا رياضيين محترفين، ويضم الفريق كلا من الدكتور فالح محمد حسين علي والدكتور محمد جهام الكواري والدكتور جمال راشد الخنجي والدكتور خالد محمد الجلهم والدكتور ناصر صقر المهندي وفهد محمد البوعينين وطلال عبدالعزيز العمادي.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.