الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
02:05 ص بتوقيت الدوحة

القطري عبدالله التميمي يتوج بلقب بطولة ماليزيا المفتوحة للأسكواش للمحترفين

الدوحة- قنا

الأحد، 22 يوليه 2018
القطري عبدالله التميمي يتوج بلقب بطولة ماليزيا المفتوحة للأسكواش للمحترفين
القطري عبدالله التميمي يتوج بلقب بطولة ماليزيا المفتوحة للأسكواش للمحترفين
توج القطري عبدالله محمد التميمي بلقب بطولة ماليزيا المفتوحة للأسكواش للمحترفين بعد فوزه على لاعب منتخب هونغ كونغ "تزيه فون يب" المصنف الثاني للبطولة والـ 29 على العالم.

وحسم التميمي المباراة النهائية أمام لاعب منتخب هونغ كونغ لصالحه بنتيجة أشواط (11 - 5 ، 10 - 12 ، 11 - 1 ، 11 - 7 ، 11 - 5 ). 

وكان التميمي قد نجح في التأهل للدور النهائي للبطولة بعدما أطاح باللاعب "ليو آو" من هونغ كونغ، المصنف الأول للبطولة والـ 20 على العالم في مباراة ماراثونية.

ويعد هذا الانتصار الذي حققه التميمي المصنف الـ 33 على العالم خطوة للأمام نحو النجومية العالمية، وكانت أفضل نتيجة له في جولات الاتحاد الدولي لمحترفي الأسكواش منذ بدء مشاركته بها. 

كما برز نجم التميمي خلال عدد من المنافسات الدولية أبرزها حصوله على أول بطولة في تاريخ قطر في رياضة الأسكواش للاعبين المحترفين في أتلانتا الأمريكية في مارس 2016، ولقب جولة قطر الرابعة لمحترفي الأسكواش في نوفمبر من العام ذاته، كما نال العديد من الجوائز والأوسمة خلال مسيرته في بطولات الشباب والناشئين.

وتخرج التميمي في أكاديمية أسباير عام 2012 حيث تعنى الأكاديمية باكتشاف المواهب الرياضية الواعدة وصقلها لصنع أجيال من الأبطال الاستثنائيين في الرياضة والحياة قادرين على تمثيل مختلف المنتخبات الوطنية القطرية في الرياضات المختلفة على الوجه الأمثل، إضافة إلى إلهامهم للمجتمع والترويج للثقافة الرياضية في دولة قطر والمنطقة. 

يذكر أن عبدالله التميمي، هو أول لاعب أسكواش قطري يحرز لقب تلك البطولة، وكان التميمي قد حقق مراكز متقدمة في عام 2017 بعد تأهله للدور الـ 16 في بطولة العالم لفردي الرجال محققا ترتيبه بين أفضل 50 لاعبا في العالم.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.