الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
06:52 م بتوقيت الدوحة

كهرماء تبدأ تلقي طلبات خدمة توصيل الكهرباء لمجمعات العزب بالدولة

الدوحة- قنا

الأحد، 22 يوليه 2018
"كهرماء" تبدأ تلقي طلبات خدمة توصيل الكهرباء لمجمعات العزب بالدولة أغسطس المقبل
"كهرماء" تبدأ تلقي طلبات خدمة توصيل الكهرباء لمجمعات العزب بالدولة أغسطس المقبل
أعلنت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء كهرماء أنها ستبدأ تلقي طلبات خدمة توصيل الكهرباء لتغطية ستة مجمعات عزب بالدولة بعدد 5087 قسيمة، اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق الثامن من شهر أغسطس المقبل.

وأوضح السيد عبدالله فرج مبارك نصر الله مساعد مدير خدمات المشتركين بإدارة خدمات المشتركين بالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء كهرماء، خلال مؤتمر صحفي عقدته المؤسسة اليوم بهذه المناسبة، أن كهرماء ستباشر عمليات التوصيل لمجمعات العزب حسب الإجراءات المتبعة فيها، وذلك عقب الانتهاء من تلقي طلبات التقديم، على أن يكون التوصيل مرتبطا بجاهزية الموقع وأن يتم في مدة أقصاها 3 أشهر.

وأشار إلى أن المشروع، الذي تبلغ تكلفته 250 مليون ريال، سيوفر محطات رئيسية وأخرى فرعية لتزويد مجمعات العزب بالجهد الكهربائي اللازم ، مع مراعاة أن تكون عملية توزيع المحطات على حسب الأحمال.

ولفت إلى وجود تعديل فيما يتعلق بالرسوم المستوفاة من هذه الخدمة والتي كانت قيمتها 44350 ريالا(رسوم ترفيهية)، لتصبح حاليا 4410 ريالات (رسوم تجارية)، وسيتم احتساب استهلاك الكهرباء في المزرعة وفقا لرسوم الشريحة التجارية.

من جانبه، أكد السيد فرهود هادي الهاجري مدير إدارة الثروة الحيوانية بوزارة البلدية والبيئة، أن مجمعات العزب أصبحت اليوم عاملا مهما في دعم المخزون الاستراتيجي لتعزيز الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي لدولة قطر، مبينا أن عدد الثروة الحيوانية في الدولة وصل تقريبا إلى مليون و600 ألف رأس، فيما يبلغ عدد الحيوانات الاقتصادية في مجمعات العزب في الدولة حوالي 350 ألف رأس تشكل الأغنام منها ما نسبته 66 بالمائة.

وأعرب عن أمله أن يساعد إمداد مجمعات العزب بالطاقة الكهربائية في رفع طاقتها الإنتاجية بما يدعم المساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي ودعم الإنتاج المحلي بالدولة، منوها إلى أن عدد الحائزين للحيوانات المنتجة اقتصاديا يصل في الدولة إلى نحو 16 ألفا ويشكلون حوالي 5 آلاف مجمعات عزب، ومن شأن تزويد هذه المجمعات بالكهرباء أن يسهم في زيادة القدرة على تعزيز طاقتها الإنتاجية.
وفيما يتعلق بدور وزارة البلدية والبيئة، أوضح السيد فرهود هادي الهاجري أن الوزارة ستقوم بدورها الرقابي على العزب والحث على تنمية الثروة الحيوانية.

وخلال عرض توضيحي، قالت المهندسة مي عبدالله النصر مهندس تحليل شبكة التوزيع بإدارة تخطيط الشبكات بالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء كهرماء، إن المؤسسة طرحت 5087 قسيمة معتمدة من وزارة البلدية والبيئة توزعت على النحو التالي: عزب الخريب بواقع 1139 قسيمة، وعزب السمسمة بعدد 1042، وعزب الوكرة بواقع 639 قسيمة، وعزب الخور 604 قسائم، وعزب الشحانية 899، وعزب أبونخلة 764 .

ولفتت إلى أنه يمكن للمشترك تقديم طلب توصيل الخدمة للعزب عن طريق مقاول معتمد من كهرماءلخدمة توصيل الكهرباء، مشيرة إلى أن تقديم الطلب سيكون ضمن الشبكات الست المعتمدة لدى كهرماء، وأن رسوم بدء التوصيل ستكون رسوما تجارية بقيمة 4410 ريالات لتوفير طاقة كهربائية بمقدار (50 أمبيرا)، وليست كما كانت في السابق رسوما ترفيهية قيمتها 44350 ريالا.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.