الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
03:11 م بتوقيت الدوحة

رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير البنية التحتية لأراضي المواطنين في الفروش والخريطيات

الدوحة - قنا

السبت، 21 يوليه 2018
رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير البنية التحتية لأراضي المواطنين في الفروش والخريطيات
رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير البنية التحتية لأراضي المواطنين في الفروش والخريطيات
قام معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، اليوم، بزيارة إلى مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية لأراضي المواطنين في منطقة الفروش والخريطيات، الذي تنفذه هيئة الأشغال العامة "أشغال". 

ووجه معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية خلال زيارته بأهمية الانتهاء من تنفيذ أعمال المشاريع التي تخدم المناطق السكنية وأراضي المواطنين في جميع أنحاء الدولة وافتتاحها في المواعيد المحددة وبالجودة المطلوبة.

وبهذه المناسبة أوضح سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة، أن زيارة معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية لمشروع البنية التحتية في الفروش والخريطيات، تعكس حرص معاليه على المتابعة الميدانية الدقيقة لتطور تنفيذ المشاريع التي تمس المواطنين بشكل مباشر.

وأضاف سعادته أن "أشغال" انتهت إلى الآن من تنفيذ حوالي 40 بالمائة من مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية لمناطق أراضي المواطنين بالفروش والخريطيات، والذي سيوفر شبكة طرق آمنة وشبكات صرف صحي، وشبكات لمياه الشرب والكهرباء والاتصالات وغيرها، مؤكدا أنه من المقرر اكتمال المشروع في الربع الثاني من العام المقبل.

وكانت هيئة الأشغال العامة قد وضعت خطة لتنفيذ الطرق والبنية التحتية لـ 10 آلاف و400 قسيمة بأراضي المواطنين الجديدة، تم انجاز 1819 قسيمة منها خلال عام 2017 ويجري تنفيذ أربعة مشاريع لأراضي المواطنين تخدم 5540 قسيمة سيتم تسليم 1637 قسيمة منها هذا العام في مناطق الفروش والخريطيات وشمال الناصرية وروضة اقديم وازغوى وجنوب الوكير.

كما تعمل "أشغال" على إنجاز الطرق والبنية التحتية بالمناطق القائمة، حيث ستتم خدمة 5644 قسيمة هذا العام ضمن مدينة الشمال، ومنطقتي بني هاجر ومعيذر، إضافة لطرح 15 مشروعا خلال عام 2018 لخدمة 15 ألفا و21 قسيمة في عدة مناطق قائمة مثل المعراض ومعيذر والخريطيات والعب ولعبيب والدحيل وجنوب المشاف وأبو هامور.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.