الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
04:21 م بتوقيت الدوحة

قطر تشارك في بطولة المنتخبات العربية لكرة الطاولة بالقاهرة

القاهرة - قنا

السبت، 21 يوليه 2018
قطر تشارك في بطولة المنتخبات العربية لكرة الطاولة بالقاهرة
قطر تشارك في بطولة المنتخبات العربية لكرة الطاولة بالقاهرة
أكدت 13 دولة عربية، من بينها دولة قطر، مشاركتها في النسخة رقم 26 من بطولة المنتخبات العربية لكرة الطاولة التي ستقام منافساتها في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 30 يوليو الجاري وحتى 6 أغسطس المقبل. 

وأعلن الاتحاد العربي لكرة الطاولة برئاسة السيد خليل أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة، النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة، عن تعيين التونسي ماهر بن أحمد مديرا لمنافسات البطولة التي تم فتح باب التسجيل فيها الكترونيا حتى العاشر من يوليو الجاري، لكن تم التمديد لمنح فرصة لأكبر عدد من الدول للمشاركة في هذه التظاهرة.

وأوضح الاتحاد العربي لكرة الطاولة أن منافسات البطولة ستقام في ستاد القاهرة الدولي تحت إشراف الاتحاد ، بمشاركة 386 لاعبا ولاعبة يمثلون خمس مراحل سنية (فئة العمومي، وفئة الشباب تحت 21 سنة، والناشئين تحت سن 18 سنة، والأشبال تحت 15 سنة، والبراعم تحت سن 12 سنة)، حيث سيتم توزيعهم على 30 مسابقة، بواقع عشر مسابقات فرق، ومثلها فردي، ومثلها زوجي رجال وسيدات.

وذكر أن البطولة ستقام على أساس قواعد المنافسات الدولية وفق التعديلات الأخيرة المعتمدة من الاتحاد الدولي والاتحاد العربي لكرة الطاولة، ووفقا لما ورد في اللوائح العامة لمسابقات البطولات العربية العامة، و اللوائح الخاصة، مع الأخذ بالاعتبار التعديلات المقرة من قبل الاتحاد العربي لكرة الطاولة على هذه اللائحة.

وستشارك كل دولة بلاعبين ولاعبتين لكل فئة في بطولة الفردي و الزوجي باستثناء الحالات التالية :الرجال المصنفين ضمن 16 الاوائل ، والسيدات المصنفات ضمن 8 الاوائل في آخر تصنيف للاعبين العرب الصادر عن الاتحاد العربي لكرة الطاولة في عمومي الرجال والسيدات الذي يسمح بمشاركة ثلاثة لاعبين أو لاعبات من دولة واحدة في البطولة.

كما يحق للاتحاد المنظم المشاركة بثلاثة لاعبين في كل مسابقة، و يسمح لكل بلد مشارك بترفيع لاعب واحد و لاعبة واحدة فقط من فئة أدنى إلى فئة أعلى. 

وعلى الصعيد ذاته، تقرر اقامة اجتماعين على هامش منافسات البطولة برئاسة السيد خليل أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة، حيث سيكون الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للاتحاد العربي في الثاني من شهر أغسطس المقبل، فيما سيكون الاجتماع الثاني للجمعية العمومية في الرابع من الشهر ذاته.

وقد أعلن 17 اتحادا وطنيا من أصل 20 يحق لهم الاجتماع والتصويت، من بينها قطر، مشاركتهم في الاجتماعين.

يشار إلى أنه لا يحق للاتحاد السوري المشاركة في الاجتماعين لإيقافه عربيا بقرار صادر سابقا عن مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، مثلما سيحمل الاتحاد الكويتي، إذا ما رغب في المشاركة في الاجتماعين، صفة مراقب ولا يحق له التصويت نظرا لإيقافه من الاتحاد الدولي بناء على قرار صادر في وقت سابق عن اللجنة الأولمبية الدولية.

يذكر أن تونس استضافت في عام 2016 البطولة العربية لكرة الطاولة للمنتخبات في نسختها الخامسة والعشرين بمشاركة 15 دولة بينهم قطر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.