الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
01:49 م بتوقيت الدوحة

دولة قطر ثاني أكبر مستثمر مباشر في تونس

قنا

السبت، 21 يوليه 2018
دولة قطر ثاني أكبر مستثمر أجنبي في تونس
دولة قطر ثاني أكبر مستثمر أجنبي في تونس
احتلت دولة قطر المرتبة الثانية من حيث حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في تونس، بنحو 16 بالمائة، من حجم الاستثمارات المتوفرة في البلاد.

وذكرت وزارة التنمية الاقتصادية والاستثمار التونسية ، في بيانات أصدرتها اليوم، أن فرنسا احتلت المركز الأول من حيث تصنيف الاستثمارات الأجنبية المباشرة حسب البلد، بحوالي 215 مليون دينار، مما يمثل أكثر 23 بالمائة من إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة باستثناء الطاقة.

وجاءت إيطاليا الثالثة، بحوالي 12.6 بالمائة، ثم ألمانيا والمملكة المتحدة، اللذين يحتفظان بمكانة متميزة في التعاون التونسي، بحكم وجودهما ضمن الشراكة التونسية الأوروبية.

وأوضحت البيانات أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة، دون احتساب الطاقة، سجلت تطورا بحوالي 29.2 بالمائة خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية (2018 )، قياسا بذات الفترة من السنة المنقضية.

فيما بلغت قيمة الاستثمارات، نحو 547 مليون دينار (الدولار يساوي 2.64 دينار تونسي)، وهو ما سوف يمكن من إحداث أكثر من 3 آلاف فرصة عمل.

ويعزى هذا التطور في حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة، إلى تحسن هذه الاستثمارات في قطاع الخدمات بنسبة 54.3 بالمائة، وفي قطاع الصناعة بنسبة (21.6 بالمائة) وفي القطاع الزراعي بنسبة (134 بالمائة)، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.