الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
07:46 م بتوقيت الدوحة

«نورثويسترن» تحصد جائزتين في معرض «الجامعة الأم»

الدوحة - العرب

السبت، 21 يوليه 2018
. - جامعة نورثويسترن في قطر
. - جامعة نورثويسترن في قطر
شارك طلاب جامعة نورثويسترن في قطر، في المعرض السنوي للبحوث والفنون بالحرم الجامعي للجامعة الأم في أميركا، وقدم الطلاب العديد من العروض التقديمية، وفازوا بمجموعة من الجوائز.
ويعد المعرض منصة لطلاب الجامعة لعرض أبحاثهم وأعمالهم الإبداعية أمام المجتمع الجامعي، ويتيح الفرصة أمامهم للفوز بجوائز عديدة عن فئة الملصقات البحثية، والعروض التي تقدم أمام الجمهور، والفنون الإبداعية. وقد فاز كل من الطالبة نهى راشد والطالب عمار يونس بالمركز الأول عن الفيلم الوثائقي «Kiln»، بينما فاز الطالب زكي حسين والطالبة نوف السليطي بالمركز الثالث عن الفيلم القصير «Terima Kasih».
وبهذه المناسبة، قال إيفيرت دينيس، عميد جامعة نورثويسترن في قطر ورئيسها التنفيذي: «يتيح معرض البحوث السنوي في حرم الجامعة الأم، فرصة لطلابنا في قطر للمشاركة في حدث على مستوى الجامعة، والتنافس مع الطلاب من جميع أنحاء الجامعة». وأضاف أن المعرض جزء من عدة برامج متاحة لطلاب «نورثويسترن» في قطر، للمشاركة بها في حرم الجامعة الأم، مما يؤكد التعاون الكبير بينهما.
وأشارت الطالبة نها راشد إلى أن إنتاج الفيلم الوثائقي «Kiln» جاء ضمن جزء من برنامج دراسي متقدم للأفلام الوثائقية، تم عرضه في مهرجانات سينمائية في باكستان وإيطاليا. ويحكي فيلم «Kiln» قصة قروي باكستاني يأخذ قرضاً من مالك أحد أفران الطوب دون أن يدرك أنه سيكون سبباً في الحكم عليه بالسجن مدى الحياة، كما يسلط الفيلم الضوء على قضايا العمل الاستعبادي في باكستان، وقد لاقى إقبالاً كبيراً في حرم الجامعة الأم في إيفانستون.
أما فيلم «Terima Kasih»، فيروي حياة امرأة وحيدة في سنغافورة وابنتها المصابة بانفصام الشخصية لمدة يوم واحد، ويتمحور الفيلم حول واقع حياة شخص يعاني من مرض عقلي، والتحديات المصاحبة له، وقد حصل الفيلم على تمويل من استوديو 20Q.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.