الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
05:05 م بتوقيت الدوحة

اكتمال الأعمال بمحيط «الريان» و«الوكرة».. قريباً

«أشغال»: انتهاء مشروعات طرق استادات المونديال 2019

العرب- ياسر محمد

السبت، 21 يوليه 2018
«أشغال»: انتهاء مشروعات طرق استادات المونديال 2019
«أشغال»: انتهاء مشروعات طرق استادات المونديال 2019
تسرع هيئة الأشغال العامة «أشغال» من وتيرة الأعمال الخاصة بإنجاز الطرق والبنية التحتية التي تخدم منشآت مونديال قطر 2022، ومنها الاستادات.

وأكد سعادة الدكتور سعد بن أحمد المهندي -رئيس هيئة الأشغال العامة «أشغال»- في وقت سابق أن الهيئة أخذت على عاتقها تنفيذ الأعمال الخاصة بالطرق والبنية التحتية حول استادات مونديال 2022، وفي خطتها الانتهاء من جميع هذه الأعمال في عام 2019.

أشار المهندي إلى الانتهاء من المداخل والمخارج التي تتيح الدخول والخروج من استاد الثمامة عبر الطرق الرئيسية والفرعية، وقال : «متشوقون إلى استضافة كأس العالم، ومتأكدون من أنه سيكون حدثاً فريداً من نوعه بافتتاح عالمي بطابع عربي، وهذا ليس بغريب على دولة قطر».

استاد الوكرة

يقع استاد الوكرة في قلب مدينة الوكرة جنوب الدوحة، ويرتبط به أكثر من طريق سريع، منها: الطريق المداري، وطريق الدوحة السريع (الوكرة الموازي)، وطريق الوكرة الرئيسي. وينتظر أن تنتهي جميع الأعمال في الطريق المداري هذا العام، كما ينتظر الانتهاء من جميع الأعمال في الوكرة الموازي الشهر المقبل، أما طريق الوكرة الرئيسي سوف يتحول إلى 3 تقاطعات بإشارات ضوئية ونفق أسفله.

كما يشمل تطوير الطرق والبنية التحتية حول استاد الوكرة، تنفيذ طريق مباشر من المشاف إلى استاد الوكرة الجديد بطول يزيد على 4 كم، حيث سيتم توفير الإنارة على طول الطريق، بالإضافة إلى شبكة لتصريف المياه السطحية والجوفية، وممر للمشاة حول الاستاد.

استاد الثمامة

وبالإضافة إلى الانتهاء من المداخل والمخارج التي تتيح الدخول والخروج من استاد الثمامة عبر الطرق الرئيسية والفرعية، تنفذ «أشغال» مشروعاً عملاقاً لتطوير الطرق المحيطة بالاستاد، وهو تطوير تقاطع مسيمير دوار العبيدلي سابقاً، حيث يشتمل المشروع على تنفيذ 9 أنفاق و6 جسور، إضافة إلى توسعة الشوارع الرئيسية والطرق الخدمية.

استاد الريان

تشرف «أشغال» على الانتهاء من تطوير المنطقة حول استاد الريان، وافتتحت بالفعل تقاطع الجهانية، وامتداد شارع الرفاع أمام حركة المرور، حيث إن تقاطع الجهانية يعتبر أحد التقاطعات الثلاثة متعددة المستويات بمشروع دخان (المرحلة الوسطى)، ويتألف من 4 مستويات. ويعد تقاطع الجهانية التقاطع الرئيسي في المشروع، وهو تقاطع متعدد المستويات، تم إنشاؤه عند مدخل طريق الاحتفالات، ما يسهل الوصول إلى المنشآت التجارية بالمنطقة، وعلى رأسها «قطر مول»، كما يشمل نفق الجهانية، الذي يوفر تدفقاً حراً من استاد الريان إلى طريق دخان السريع. وبالإضافة إلى تقاطع الجهانية، يرتبط مشروع استاد الريان بطريق دخان السريع، الذي تم تطويره بالفعل، ومشروع الطريق المداري المنتظر افتتاحه بالكامل نهاية 2018.

استاد لوسيل

أما استاد لوسيل فيرتبط بشكل مباشر بطريق لوسيل السريع وتقاطع (5 / 6) أيقونة تخليد لرمز الحصار الجائر على الدولة، وقد تم افتتاح معظم تقاطعات لوسيل السريع، وفي انتظار افتتاحه بالكامل نهاية 2018 من بدايته بمنطقة الخليج الغربي وحتى مدينة لوسيل، ويتضمن 4 مسارات في كل اتجاه. كما يخدم الطريق المداري الوصول السريع إلى استاد لوسيل عبر مطار حمد الدولي.

استاد المؤسسة

يعتبر طريق خليفة أفنيو من أهم الطرق التي تخدم استاد مؤسسة قطر مباشرة، بالإضافة إلى استاد الريان، ويمتد مشروع طريق خليفة أفنيو من تقاطع قصر الوجبة في الغرب وحتى التقاطع المائل في الشرق، وعلى امتداد طريق الغرافة من طريق الريان في الجنوب وحتى شارع ثاني بن جاسم في الشمال.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.