الأحد 17 ربيع الثاني / 15 ديسمبر 2019
05:59 م بتوقيت الدوحة

وسم #مهرجان_الرطب_المحلي.. مغردون:? ?قطر تواصل قهر الصعاب بزيادة الإنتاج

العرب- محمود مختار

السبت، 21 يوليه 2018
وسم #مهرجان_الرطب_المحلي.. مغردون:? ?قطر تواصل قهر الصعاب بزيادة الإنتاج
وسم #مهرجان_الرطب_المحلي.. مغردون:? ?قطر تواصل قهر الصعاب بزيادة الإنتاج
دشن مغردون وسم #مهرجان_الرطب_المحلي، اهتماماً بالمهرجان الذي تنظمه الدولة سنوياً، ويشهد إقبالاً كثيفاً من المواطنين والمقيمين.

 وافتتح أمس الأول سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة فعاليات #مهرجان_الرطب_المحلي الثالث 2018 في ساحة سوق واقف، بحضور عدد من سفراء الدول، وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى الدولة، وشهد الافتتاح أصداء إعلامية واسعة.

شارك في الوسم دبلوماسيون ومسؤولون، حيث كتب سعادة السيد راين كليها -القائم بأعمال الأنابة بالسفارة الأميركية لدى الدولة-: «أبارك لوزير البلدية والبيئة @albaladiya الافتتاح الرائع لـ #مهرجان_الرطب_المحلي في #سوق_واقف، سعدت برؤية وتذوق أجود أنواع الرطب القطرية، والتي تعد كنوز #قطر». وكتب بوحامد: «#مهرجان_الرطب_المحلي يرسخ أهمية النخلة، ودورها المركزي، واهتمام المجتمع القطري بها، والحمد لله، الإقبال على المهرجان يزداد كل عام، وكذلك إنتاج المزارع يتضاعف كل موسم، وهذا دليل على قدرة دولة #قطر في مواجهة كل الصعاب بالإنتاج المحلي».

وقال السيد حمد ساكت الشمري -مدير إدارة البحوث الزراعية بوزارة البلدية والبيئة-: «#مهرجان_الرطب_المحلي من أهم إنجازات القطاع الزراعي بالوزارة، حيث يتم نشر الوسائل التقنية البحثية الحديثة، التي من خلالها يستطيع المزارعون الاستفادة منها في زراعية النخيل، وتجفيف التمور #معاً_لدعم_المنتجات_الوطنية #زراعة_قطر».

وغرّد حساب شبكة أهل قطر: «#مهرجان_الرطب_المحلي الثالث 2018 يومياً من 4 عصراً وحتى 10 ليلاً وإلى يوم 4 أغسطس المقبل بساحة #سوق_واقف، حيث تتضمن فعالياته عرض وبيع مختلف أصناف الرطب المحلية، إلى جانب فعاليات مصاحبة للأطفال، ومسابقات ومحاضرات مرتبطة بقطاع النخيل في دولة #قطر».

يذكر أن العدد الكلي للمزارع المسجلة في دولة قطر يبلغ 1310 مزارع، منها 916 مزرعة نشطة، يزرع معظمها النخيل، وتنتج أنواعاً مختلفة من التمور، في حين تقدر أعداد النخيل بالدولة بأكثر من مليون ونصف المليون شجرة، والمساحة الكلية المزروعة بأشجار النخيل 2350 هكتاراً تقريباً، في وقت بلغ فيه العدد الكلي لأشجار النخيل داخل المزارع أكثر من 500 ألف نخلة.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.