الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
04:21 م بتوقيت الدوحة

ترمب يتطلع إلى لقاء آخر مع بوتين ويهاجم وسائل الإعلام

ا.ف.ب

الخميس، 19 يوليه 2018
ترمب يتطلع إلى لقاء آخر مع بوتين ويهاجم وسائل الإعلام
ترمب يتطلع إلى لقاء آخر مع بوتين ويهاجم وسائل الإعلام
أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب الخميس أنه يتطلع إلى لقاء آخر مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على وقع استمرار الجدل حول تصريحاته في هلسنكي، وهاجم وسائل الإعلام متهما إياها بتجاهل "النجاح الكبير" للقمة.

ولا يزال ترمب عرضة للانتقادات حتى داخل معسكره منذ قمته مع بوتين في العاصمة الفنلندية وتصريحاته التي اعتبرت متساهلة حيال نظيره الروسي.

وغرد الرئيس الأميركي الخميس "إن القمة مع روسيا كانت نجاحا كبيرا إلا لعدو الشعب الفعلي، وسائل الاعلام المضللة"، مكررا عبارة سبق أن استخدمها في 2017.

وأضاف "أتطلع إلى لقائنا الثاني لنتمكن من بدء تنفيذ بعض الأمور التي تحدثنا عنها".

وإذ أشار إلى مكافحة الارهاب و"أمن اسرائيل" والهجمات الالكترونية والتبادل التجاري وأوكرانيا والسلام في الشرق الاوسط وكوريا الشمالية، اعتبر أنه "يمكن حل كل" هذه المشاكل.

وقبل بضع ساعات، دان بوتين الانتقادات التي طاولت ترامب منددا ب"قوى" في الولايات المتحدة "مستعدة للتضحية بالعلاقات الروسية الاميركية لخدمة طموحاتها".

وإذ دعا إلى تكثيف الاتصالات بين القوتين النوويتين، ذكر خصوصا بمعاهدة خفض الأسلحة النووية بين روسيا والولايات المتحدة التي ينتهي مفعولها في 2021.

وقال "إذا لم نبدأ من اليوم وحالا العمل الهادف لتمديد العمل بالمعاهدة، فإن المعاهدة ستنتهي بعد عام ونصف عام ولن تعود سارية".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.