الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
11:16 م بتوقيت الدوحة

بلجيكا تعيد فتح مجالها الجوي بعد إغلاقه لساعتين

بروكسل- قنا

الخميس، 19 يوليه 2018
بلجيكا تعيد فتح مجالها الجوي بعد إغلاقه لساعتين
بلجيكا تعيد فتح مجالها الجوي بعد إغلاقه لساعتين
أعلنت السلطات البلجيكية إعادة فتح المجال الجوي البلجيكي أمام الطائرات بعد إغلاقه لمدة ساعتين بسبب عطل فني في نظام هيئة مراقبة الملاحة الجوية في البلاد.

وقالت هيئة مراقبة الملاحة الجوية البلجيكية "بيلجوكونترول"، في بيان لها اليوم، إنها أعادت فتح المجال الجوي لبلجيكا أمام حركة الملاحة الجوية بعد إصلاح الخلل، مشيرة إلى أنها اضطرت، في وقت سابق اليوم، إلى إغلاقه بسبب مشاكل تقنية في تحميل بيانات الرحلات على نظامها. 

وذكر السيد آلان نيبس المتحدث باسم "بيلجوكونترول"، في تصريحات له، أن "العمليات تستأنف تدريجيا"، متوقعا أن تعود الأمور إلى طبيعتها خلال فترة المساء، لافتا إلى أنه تم منع طائرات من التحليق في الأجواء البلجيكية و"منع بعضها من الإقلاع كما أجبر بعضها على الهبوط".

وكانت بلجيكا أغلقت مجالها الجوي بعد خلل معلوماتي تسبب بمشاكل في تنزيل بيانات جدول رحلات الطيران، في حدث وصف بأنه "استثنائي للغاية"، حيث أظهر الموقع الإلكتروني لمطار بروكسل الدولي تأخير عشرات الرحلات وإلغاء أخرى أو تحويل مسارها منذ الرابعة والربع بعد الظهر.

وطال إغلاق المجال الجوي ستة مطارات بلجيكية وكافة الطائرات العابرة لأجواء البلاد حتى ارتفاع ثمانية آلاف متر، وهي منطقة الطيران الخاضعة لإدارة "بيلجوكونترول".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.