الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
07:41 م بتوقيت الدوحة

السفير الألماني:

مهرجان الرطب المحلي فرصة عظيمة لمعرفة المزيد عن قطر ومنتجاتها الزراعية اللذيذة

الدوحة- بوابة العرب

الخميس، 19 يوليه 2018
افتتاح فعاليات مهرجان الرطب المحلي الثالث 2018
افتتاح فعاليات مهرجان الرطب المحلي الثالث 2018
أشاد سعادة السيد هانس أودو موتسل سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة بمهرجان الرطب المحلي الثالث 2018 والذي ينظمه القطاع الزراعي في وزارة البلدية والبيئة برعاية إدارة سوق واقف.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الحساب الرسمي لسفارة ألمانيا الاتحادية بالدوحة: "السفير هانس: إن مهرجان الرطب المحلي فرصةٌ عظيمة بالنسبة لي (كسفيرٍ ألمانيّ) ليعرّفني سعادة الوزير الرميحي بالمزيد عن قطر ومنتجاتها الزراعية اللذيذة".


وافتتح سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة، مساء اليوم الخميس، فعاليات مهرجان الرطب المحلي الثالث 2018 الذي ينظمه القطاع الزراعي في الوزارة برعاية إدارة سوق واقف.

ويأتي تنظيم المهرجان الذي يستمر لمدة 17 يوماً، في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لدعم وتشجيع الإنتاج المحلي من مختلف المنتجات الوطنية، ومن بينها الرطب، بالتزامن مع موسم إنتاج الرطب في البلاد، سعياً من الوزارة لتعزيز الجهود الرامية لتحقيق الأمن الغذائي، وحرصاً منها على تطوير قطاع الزراعة، بما فيه النخيل، ودعم أصحاب المزارع والمهتمين بزراعة الرطب.

كما يهدف المهرجان إلى الارتقاء بأصناف التمور لتحقيق المزيد من التميز والمنافسة محلياً ودولياً، وتشجيع المزارعين على الاهتمام بجودة إنتاج الرطب، وتوعيتهم بطرق الزراعة الحديثة والعناية بأشجار النخيل.



 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.