الأربعاء 23 صفر / 23 أكتوبر 2019
05:02 ص بتوقيت الدوحة

10 أطعمه تقوي ذاكرتك وتحارب النسيان

بوابة العرب- بلقيس فضل

الخميس، 19 يوليه 2018
10 أطعمه تقوي ذاكرتك وتحارب النسيان
10 أطعمه تقوي ذاكرتك وتحارب النسيان
أجريت دراسات عديدة حول عدم التركيز والنسيان بصفة مستمرة، وجاءت النتائج بسبب تقدم السن وضغوطات الحياة والعمل والضغط النفسي والتوتر الدائم الذي يحيط بالشخص ونقص بعض الفيتامينات في الجسم.

وتوصل خبراء التغذية على بعض الأطعمة التي تحتوي على مركبات تحمي خلايا المخ وتعزز من قدرتها وتساعد على تنشيط المخ وتقوية الذاكرة.

1- الشكولاتة الداكنة:
تكافح الجزيئات الحرة وتقاوم شيخوخة الدماغ وتحافظ على سرعة عمليات الحفظ والاسترجاع.

2- المكسرات: فهي تحتوي أيضا على الأوميجا3 وفيتامين B6، وذلك يساعد على زيادة سرعة الدماغ في العملية الحسابية، وتعزز الصحة الذهنية. 
 
3- التوت والتوت البري: يسميه علماء التغذية مقاوم العمر بالنسبة للمخ، يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحد من الأمراض العصبية، ويساعد المخ على تنشيط الذاكرة.

4- إكليل الجبل (الروزماري): يحافظ على الذاكرة بشكل كبير كما أن رائحتة فقط يمكنها تنشيط الذاكرة وذلك بسبب احتوائة على حمض "الكارونسيك" الذي يعمل جاهداً على محاربة الزهايمر.

5- الأفوكادو: وذلك لاحتوائه علي فيتامين E والعديد من مضادات الأكسدة لتزيد من كفاءة الجهاز المناعي.
 
6- البنجر (الشمندر الأحمر):
يحتوي على نسبة كبيرة من مادة النايتريت التي توسع الأوعية الدموية، ويزيد من كفاءة الذاكرة ويعزز القدرة على التركيز.

7- البروكلي: له قدرة كبيرة على زيادة التركيز ومنع تلف الخلايا العصبية في المخ بسبب احتوائه على حمض الفوليك بنسبة عالية.

8- السبانخ: تحتوي على نسبة عالية من الحديد، مما تساعد حماية المخ وخلايا الجهاز العصبي.
 
9- صفار البيض: أثيتت دراسات أن له قدرة كبيرة على تحسين الصحة العقلية ويحتوي على فيتامين B12،الذي يقلل نسبة هرمون الهوموسيستين في الدم الذي يساعد على تقليل النسيان.

10- سمك السالمون: يحتوي على الأحماض الدهنية الغنية بالاوميجا3 التي تقوي نشاط المخ، كمان يعزز من الصحة العقلية.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.