الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
03:17 ص بتوقيت الدوحة

تشمل أراضي فضاء ومساكن وعمارات..

«العدل»: 408 ملايين ريال حجم تداول العقارات في أسبوع

الدوحة - العرب

الخميس، 19 يوليه 2018
«العدل»: 408 ملايين ريال حجم تداول العقارات في أسبوع
«العدل»: 408 ملايين ريال حجم تداول العقارات في أسبوع
بلغ حجم تداول العقارات في عقود البيع المسجلة لدى إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل خلال الفترة من 8 إلى 12 يوليو الحالي، 408 ملايين و488 ألفاً و746 ريالاً.

وذكرت النشرة الأسبوعية الصادرة عن الإدارة أن قائمة العقارات المتداولة بالبيع شملت أراضي فضاء، ومساكن، وعمارات سكنية، وأراضي فضاء متعددة الاستخدام.

وتركزت عمليات البيع في بلديات الظعاين، والدوحة، والريان، والشمال، والوكرة، وأم صلال، والخور، والذخيرة.

توزعت معاملات التسجيل العقاري بين مختلف معاملات الخدمات المقدمة للجمهور، منها 188 معاملات نقل ملكية، و91 معاملة تغيير عقار، و31 معاملة قيد وحجز، و22 معاملة فك قيد وفك حجز، و126 معاملة تخص معاملات الخدمات و30 معاملة تخص معاملات التصحيح والتعديل، ليبلغ بذلك إجمالي معاملات التسجيل العقاري المقدمة خلال الأسبوع 488 معاملة.

فيما توزعت معاملات التوثيق بين 1839 معاملة تخص مختلف معاملات التوثيقات، وعدد 40 معاملة تصديق على توثيق، وعدد 64 معاملة إلغاء توكيل، ليبلغ بذلك إجمالي مجموع معاملات التوثيق خلال الأسبوع 1943 معاملة.

وشكلت معاملات التسجيل العقاري ما نسبته 20% من حجم المعاملات المقدمة، فيما شكلت معاملات التوثيق 80% من المعاملات، ويشمل هذا العدد الإجمالي للمعاملات جميع معاملات التسجيل العقاري والتوثيق التي تهم المستثمرين والمواطنين والمقيمين بشكل مباشر، وكذا شركات الاستثمار والمعاملات الخاصة بالأفراد، بما في ذلك معاملات البيوع والهبات، وخدمات الوكالات والتصديقات واستصدار شهادات الملكيات والرهونات، وغيرها من الخدمات التي تقدمها وزارة العدل، بما فيها الخدمات الإلكترونية التي تتم عن طريق مشروع صك.

ويعكس التوسع في معاملات التسجيل العقاري والتوثيق المقدمة للجمهور استمرار نمو قطاعات العقار في الدولة، مما يؤكد متانة الاقتصاد الوطني وعدم تأثره بأي تحديات خارجية، كما تبرز المؤشرات ما يتمتع به من إمكانيات تجعله جاذباً للاستثمارات المحلية والأجنبية.

وكان حجم تداول العقارات قد بلغ خلال الفترة من 1 إلى 5 يوليو، ملياراً و945 مليوناً و88 ألفاً و153 ريالاً.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.