الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
03:45 ص بتوقيت الدوحة

زيارات وورش لصيفي المركز الإعلامي للشباب

72

الدوحة - العرب

الخميس، 19 يوليه 2018
زيارات وورش لصيفي المركز الإعلامي للشباب
زيارات وورش لصيفي المركز الإعلامي للشباب
قام المشاركون في برنامج «صيفنا إعلامي»، الذي ينظمه المركز الإعلامي للشباب ، خلال الفترة من 15 إلى 19 يوليو بزيارة إلى المؤسسة القطرية للإعلام.
وقد قام الشباب -البالغ عددهم 20 شاباً- بجولة في تلفزيون قطر، تفقّدوا خلالها الاستوديوهات، بالإضافة إلى غرفة الأخبار، والاستوديو الخاص ببرنامج « الحقيقة» الذي يُذاع على تلفزيون قطر، بالإضافة إلى الغرفة الخاصة بالبث المباشر، وغرف المونتاج.
كما قام المشاركون بزيارة إلى لجنة المشاريع والإرث للتعرف على آخر الاستعدادات لاستضافة قطر مونديال 2022، بالإضافة إلى التعرف على مراحل العمل في الملاعب التي ستُقام عليها المباريات.
من جهة أخرى، واصل الشباب المشارك في البرنامج ورش العمل التمثيلية في مسرح قطر الوطني، والتي تتعلق بكيفية إعداد الممثل، والتدريب على الإلقاء، واختبارات الصوت، والحركة.
وقال الفنان عبدالله العسم -مقدّم الورشة- إن هذه الورشة بعنوان «تكوين الممثل»، ويجري خلالها إعطاء الشباب فكرة عامة عن المسرح، وكيفية تكوين الممثل، وتذوّق المسرح بعيداً عن الجانب النظري، والاتجاه التمارين العملية.
وأضاف أن التدريب العملي تضمّن فن الإلقاء، وتمارين الحركة على خشبة المسرح، ومخارج الصوت، وتمارين الإحماء، بالإضافة إلى التمارين التعبيرية والتخيلية، وفتح المدارك، والتأكيد على أن العمل على المسرح ليس قراءة نص فقط وإنما إحساس.
وكشف العسم عن أنه سيُقام في ختام الورشة عرض مسرحي على خشبة مسرح قطر بعنوان «احذروا» للكاتب طالب الدوس، ويناقش العمل المسرحي دور وسائل التواصل الاجتماعي في المجتمع، مع استعراض السلبيات والإيجابيات لها، من خلال مجموعة من المواقف يقدّمها جميع الشباب المشاركين في الورشة.
واختتم العسم تصريحاته بتأكيده على أهمية مثل هذه الورش في اكتشاف مواهب جديدة في مجال التمثيل، كما أن هذه الورش تُعتبر الباب لدخول الفن. مشيداً بالشباب المشارك، وبالمواهب القطرية في مجال التمثيل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.