الأربعاء 22 ربيع الأول / 20 نوفمبر 2019
02:47 م بتوقيت الدوحة

قطر تشتري حصة في «جيت سويت» و«جيت سويت أكس»

الدوحة - العرب

الخميس، 19 يوليه 2018
قطر تشتري حصة في «جيت سويت» و«جيت سويت أكس»
قطر تشتري حصة في «جيت سويت» و«جيت سويت أكس»
أكد سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، والسيد أليكس ويلكوكس، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ «جيت سويت»، خلال فعاليات معرض فارنبره الجوي التزامهما بتعزيز خدمات شركة الطيران الخاص «جيت سويت»، بهدف إتاحة المزيد من خيارات السفر للركاب.

ونالت «القطرية» في شهر أبريل لعام 2018 حصة أقلية في شركة الطيران الخاص «جيت سويت»، وعلى حصة غير مباشرة في الشركة الشقيقة «جيت سويت أكس». ومن شأن استثمار «القطرية» في «جيت سويت» المساهمة في توسعة أسطولها بشكل أسرع، وتمكينها من الوصول إلى وجهات جديدة لإتاحة الرحلات شبه الخاصة للمسافرين في المزيد من المناطق بالولايات المتحدة.

وكانت طائرة «إمبراير 135»، الأكبر في أسطول «جيت سويت أكس»، إحدى الطائرات الست التي شاركت بها «القطرية» في معرض فارنبره الجوي. وتضم هذه الطائرة 30 مقعداً مماثلاً لمقاعد درجة رجال الأعمال، لتصبح بذلك إحدى الخيارات المفضلة للمسافرين ضمن مجموعات.

نمو وازدهار

وقال سعادة السيد أكبر الباكر: «إن استثمارنا في جيت سويت وجيت سويت أكس يعد من بين الاستثمارات التي نفتخر بإنجازها. وفيما نتشارك العديد من القيم مع «جيت سويت»، نتطلع قدماً إلى نمو وازدهار قطاع الرحلات الخاصة، وتوفير المزيد من خيارات السفر للمزيد من الوجهات في منطقة الساحل الغربي، وغيرها من المناطق في الولايات المتحدة الأميركية».

وقال ويلكوكس: «مع إنجاز الاستثمار الأخير للخطوط القطرية في الشركة، نتطلع قدماً إلى بدء مرحلة جديدة من النمو والتطوير للرحلات الخاصة لجيت سويت، والرحلات شبه الخاصة لجيت سويت أكس، وتوسيع العمليات إلى أسواق جديدة».

وتسيّر «جيت سويت أكس» رحلات قصيرة المدى إلى عدد من الوجهات غير المخدومة بشكل كافٍ، بالإضافة إلى رحلات لمطارات صغيرة. كما تتمتع الشركة بنتيجة مميزة على مقياس صافي نقاط الترويج، بواقع 90 نقطة، مما يضعها في مرتبة أعلى من عدد كبير من شركات الطيران الأميركية.

وتشغّل «جيت سويت أكس» أسطولاً من طائرات «أمبراير 135» عبر مبنى المسافرين الخاص في كاليفورنيا ونيفادا، حيث تقدم خدمات مميزة للمسافرين ترتكز على السرعة والسهولة في إنجاز إجراءات تسجيل الدخول دون الانتظار لمدة طويلة بأسعار منافسة مقارنة بالرحلات التجارية.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.