السبت 14 شعبان / 20 أبريل 2019
07:32 م بتوقيت الدوحة

الإسباني غابي المحترف الجديد لفريق السد:

جئت لحصد الألقاب.. وواثق من نجاح مونديال قطر

ناصر رويس

الخميس، 19 يوليه 2018
جئت لحصد الألقاب.. وواثق من نجاح مونديال قطر
جئت لحصد الألقاب.. وواثق من نجاح مونديال قطر
أكد الإسباني غابي المحترف الجديد لفريق السد، والقائد السابق لفريق أتليتكو مدريد، عن سعادته الكبيرة باللعب للفريق السداوي في الموسم الكروي الجديد، وقال إنه سيحرص على حصد الألقاب مع الفريق في مختلف المسابقات التي سوف يخوضها على امتداد الموسم. وأعرب غابي، في حديث لموقع النادي في مقر إقامة معسكر الفريق بالنمسا، عن انبهاره بالأجواء العامة التي تدور فيها التحضيرات في المعسكر، وبروح العائلة الواحدة التي تدور فيها التحضيرات، وقال إن التحضيرات للموسم الجديد تجري بنسق إيجابي.

في المقابل أكد غابي قدرة دولة قطر على تنظيم نسخة مميزة من بطولة كأس العالم لكرة القدم سنة 2022، وقال إن اللجنة الساهرة على المسابقة ستحرص على تحقيق نسبة جودة عالية تفوق نظيرتها في كأس العالم الأخيرة بروسيا.

وشدد على الدور الكبير الذي سيقوم به اللاعبون المحترفون الأجانب، والنجوم الذين يتوافدون على الدوري القطري في رفع مستوى الكرة في البلاد قبل حلول موعد 2022، وبيّن أن شغف القطريين بكرة القدم سيساهم في نجاح المسابقة.

وقال: «سعيد ببداية التدريبات مع نادي السد، وهي تدريبات ممتازة للغاية وسنصل لأفضل جاهزية فنية وبدنية قبل انطلاق الموسم.. لقد شاهدت مجموعة متآلفة من اللاعبين وفريقاً جيداً يبحث عن تحقيق الانتصارات، وأنا أعمل مع مجموعة جيدة من اللاعبين وجهاز فني مميز وأشعر بروح المجموعة في الفريق».

طموحات التتويج

وبين أن الفريق سينافس على مختلف الألقاب في الموسم المقبل، وأن المعسكر الحالي يساعد على خوض فترة إعداد قوية ومميزة، وأنها ستساعد اللاعبين على تقديم أداء قوي في المباريات.
وأضاف: «التحضيرات كانت قوية خلال الخمسة أيام التي خضت فيها التدريبات مع الفريق، والفريق يضم العديد من اللاعبين المميزين مثل القائد تشافي والمهاجم بغداد بونجاح وأكرم عفيف، والعديد من اللاعبين الآخرين، وأتوقع ارتفاع نسق التدريبات في الأيام المقبلة مع اقتراب بداية المنافسات في الدوري المحلي أو الدوري الآسيوي».

وحول رأيه في تنظيم قطر لمونديال 2022، أوضح غابي أنه يعلم شغف القطريين بكرة القدم وقدرتهم على تنظيم هذا الحدث بكل كفاءة، وأكد ثقته في قدرة البلاد على تنظيمه بمستويات تفوق ما شهده العالم في روسيا، في ظل الاهتمام الكبير من القطريين على تنظيم مونديال مثالي.

وبخصوص مسيرة فريق أتلتيكو مدريد وقدرته على المنافسة، قال غابي: «ما يميز أتلتيكو مدريد هو تكاتف اللاعبين دائماً من أجل الوصول للأهداف المحددة، وأتمنى أن أشاهد هذه الوحدة والتكاتف من لاعبي السد للمضي قدماً في طريق الانتصارات وحصد البطولات».

ورأى أن بقاء النجم الفرنسي جريزمان، المتوج مؤخراً مع منتخب بلاده بكأس العالم، مع فريق أتليكيو مدريد في الموسم المقبل سيعزز من فرص الفريق في الفوز بالألقاب، والمنافسة على دوري الأبطال، وقال: «فريق أتلتيكو مدريد يضم لاعبين صغاراً جيدين في جميع السنوات الماضية، واللاعب توني مويز سيكون هو خليفتي في الفريق خلال المرحلة المقبلة».

نتائج الماتادور.. وكريستيانو

أوضح غابي أن المنتخب الإسباني قد واجه صعوبات كبيرة في كأس العالم الأخيرة بروسيا، بعد التطور الكبير لمختلف المنتخبات العالمية المشاركة في البطولة، وقال إن المدرب الجديد للمنتخب لويس أنريكي قد حقق نتائج ممتازة وقوية مع فريق برشلونة، وأنه يتمنى له التوفيق مع المنتخب.

و أعرب عن قدرة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو على تقديم إضافات قوية على الدوري الإيطالي، وقال: «كريستيانو رونالدو لاعب كبير جداً وانتقل من نادٍ كبير في إسبانيا إلى نادٍ كبير آخر في إيطاليا، وهو يسعى للفوز بدوري الأبطال مع اليوفنتوس وسيكون إضافة كبيرة ومميزة للدوري الإيطالي».

ونفى أن يكون رونالدو وميسى الأفضل في العالم في الفترة الحالية، وقال إن الفرنسي أفضل منهما في الفترة الراهنة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.