الأحد 14 رمضان / 19 مايو 2019
12:04 م بتوقيت الدوحة

وزير البلدية والبيئة يفتتح مهرجان الرطب المحلي الثالث غدا

الدوحة - العرب

الأربعاء، 18 يوليه 2018
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
يفتتح سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة، مساء يوم غد الخميس، فعاليات مهرجان الرطب المحلي الثالث 2018 الذي ينظمه القطاع الزراعي في الوزارة برعاية إدارة سوق واقف.

ويأتي تنظيم المهرجان الذي يستمر لمدة 17 يوماً، في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لدعم وتشجيع الإنتاج المحلي من مختلف المنتجات الوطنية، ومن بينها الرطب، بالتزامن مع موسم إنتاج الرطب في البلاد، سعياً من الوزارة لتعزيز الجهود الرامية لتحقيق الأمن الغذائي، وحرصاً منها على تطوير قطاع الزراعة، بما فيه النخيل، ودعم أصحاب المزارع والمهتمين بزراعة الرطب.

كما يهدف المهرجان إلى الارتقاء بأصناف التمور لتحقيق المزيد من التميز والمنافسة محلياً ودولياً، وتشجيع المزارعين على الاهتمام بجودة إنتاج الرطب، وتوعيتهم بطرق الزراعة الحديثة والعناية بأشجار النخيل.

وتسعي الوزارة لترسيخ الحدث كمناسبة سنوية لتبادل الخبرات الفنية بين المزارعين، وسيتم خلال فترة المهرجان تزويد الجمهور بكل المعلومات المتعلقة بالخدمات التي تقدمها الوزارة في مجال التمور والنخيل.

ويهدف المهرجان إلى التعريف بأنواع الرطب المنتجة محلياً، وتعزيز الوعي الثقافي والتراثي بشجرة النخيل المباركة، وأهمية ثمارها من الناحية الغذائية والصحية، وتحفيز المنافسة بين المزارع المنتجة، من خلال عرض أفضل أنواع الرطب المحلية، وتشجيع الاستثمار لزيادة الإنتاج المحلي من التمور والرطب أنواعها كافة.

وتتضمن فعاليات المهرجان عرض مختلف أصناف الرطب القطرية، ومن أهمها (خلاص، خنيزي، برحي، شيشي)، وسوف تقوم المزارع المشاركة بطرح إنتاجها من الرطب المحلي للبيع خلال فترة المهرجان، ويشارك في المهرجان القطاع الزراعي بوزارة البلدية والبيئة بالتعاون مع إدارة سوق واقف، وعدة جهات أخرى.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.