الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
09:23 ص بتوقيت الدوحة

شركة رائدة في مجال الرحلات الجوية الخاصة

"القطرية" تستحوذ على حصة في "جيت سويت" الأمريكية

الدوحة - بوابة العرب

الأربعاء، 18 يوليه 2018
"القطرية" تستحوذ على حصة في "جيت سويت" الأمريكية
"القطرية" تستحوذ على حصة في "جيت سويت" الأمريكية
أكد سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية؛ والسيد أليكس ويلكوكس، المؤسس والرئيس التنفيذي لجيت سويت، خلال فعاليات معرض فارنبره الجوي إلتزامهما بتعزيز خدمات شركة الطيران الخاص جيت سويت بهدف إتاحة المزيد من خيارات السفر للركاب.

واستحوذت الخطوط الجوية القطرية في شهر أبريل لعام 2018 على حصة أقلية في شركة الطيران الخاص جيت سويت وعلى حصة غير مباشرة في الشركة الشقيقة جيت سويت إكس. ومن شأن استثمار الخطوط الجوية القطرية في جيت سويت المساهمة في توسعة أسطول الآخيرة بشكل أسرع، وتمكينها من الوصول إلى وجهات جديدة لإتاحة الرحلات شبه الخاصة للمسافرين في المزيد من المناطق في الولايات المتحدة الأمريكية. 

وكانت طائرة إمبراير 135، الأكبر في أسطول جيت سويت إكس، إحدى الطائرات الست التي شاركت بها الخطوط الجوية القطرية في معرض فارنبره الجوي. وتضم هذه الطائرة 30 مقعد مريح مماثل لمقاعد درجة رجال الأعمال، لتصبح بذلك إحدى الخيارات المفضلة للمسافرين ضمن مجموعات. و

تتميز طائرة إمبراير 135 بأنها إحدى الطائرات الخاصة التي توفّر مستوى عال من الرفاهية والفخامة والخدمات المميزة والمريحة للمسافرين، وتشتهر بإحتوائها على مقصورة هادئة، ومخارج لتوصيل الأجهزة الشخصية في كل مقعد، وإنترنت لاسلكي، وغيرها الكثير. 

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "إن استثمارنا في جيت سويت وجيت سويت إكس يعد من بين الاستثمارات التي نفتخر بإنجازها. ولقد كان من دواعي سرورنا استعراض طائرة جيت سويت إكس إمبراير 135 في معرض فارنبره الجوي لنتيح الفرصة أمام ضيوف المعرض لمشاهدة هذه الطائرة المميزة عن قرب. وفيما نتشارك العديد من القيم مع جيت سويت، نتطلع قدماً إلى نمو وازدهار قطاع الرحلات الخاصة، وتوفير المزيد من خيارات السفر للمزيد من الوجهات في منطقة الساحل الغربي وغيرها من المناطق في الولايات المتحدة الأمريكية".

وقال السيد أليكس ويلكوكس، المؤسس والرئيس التنفيذي لجيت سويت: "بالنيابة عن جيت سويت، يسعدنا استعراض طائرة إمبراير 135 من أسطول طائرات جيت سويت إكس خلال فعاليات معرض فارنبره الجوي. ومع إنجاز الاستثمار الآخير للخطوط الجوية القطرية في الشركة، نتطلع قدماً إلى بدء مرحلة جديدة من النمو والتطوير للرحلات الخاصة لجيت سويت والرحلات شبه الخاصة لجيت سويت إكس، وتوسيع العمليات إلى أسواق جديدة".  

وسوف تساهم الخطوط الجوية القطرية عن طريق هذا الاستثمار في تحفيز نمو أعمال شركة جيت سويت، التي تركّز الآن على الاستثمار في الطائرات الخفيفة والخفيفة جداً. ويمتد هذا الاستثمار لجيت سويت إكس، الشركة الشقيقة لجيت سويت، من أجل دعم توسّع الشركة شبه الخاصة والتي تخدم منطقة الساحل الغربي وما بعده.

وتسيّر جيت سويت إكس رحلات قصيرة المدى إلى عدد من الوجهات الغير مخدومة بشكل كاف، بالإضافة إلى رحلات إلى مطارات صغيرة. كما تتمتع الشركة بنتيجة مميزة على مقياس صافي نقاط الترويج، بواقع 90 نقطة مما يضعها في مرتبة أعلى من عدد كبير من شركات الطيران الأمريكية.

وتشغّل جيت سويت إكس أسطول من طائرات امبراير 135 عبر مبنى المسافرين الخاص في كاليفورنيا ونيفادا، حيث تقدم خدمات مميزة للمسافرين ترتكز على السرعة والسهولة في إنجاز إجراءات تسجيل الدخول دون الإنتظار لمدة طويلة بأسعار منافسة مقارنةً بالرحلات التجارية.

وسوف يتيح استثمار الخطوط الجوية القطرية في جيت سويت إكس إمكانية التوسّع بشكل أسرع لأسطول الطائرات ولشبكة وجهات الشركة الأمريكية، بالإضافة إلى الترويج لإيجاد المزيد من شركات الطيران شبه الخاصة في المزيد من المناطق بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي هذا الاستثمار الجديد استكمالاً لاستراتيجية الاستثمار التي تنتهجها الخطوط الجوية القطرية، حيث تضم محفظتها الاستثمارية حصص أقلية في العديد من شركات الطيران العالمية، مثل المجموعة الدولية لشركات الطيران و مجموعة خطوط لاتام الجوية و كاثي باسيفيك و طيران إيطاليا.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.