الأربعاء 15 شوال / 19 يونيو 2019
10:47 ص بتوقيت الدوحة

أول محاولة في تاريخ الرياضة القطرية..

قطريون يخوضون تحدي عبور المانش

الدوحة - قنا

الأربعاء، 18 يوليه 2018
قطريون يخوضون تحدي عبور المانش
قطريون يخوضون تحدي عبور المانش
توجه فريق قطر لعبور المانش إلى بريطانيا اليوم استعداداً لخوض تحدي السباحة عبر بحر المانش، المعروفة أيضاً باسم القناة الإنجليزية، في محاولة هي الأولى من نوعها في تاريخ الرياضة القطرية.
ويضم الفريق سبعة أفراد هم :الدكتور فالح علي والدكتور محمد جهام الكواري والدكتور جمال راشد الخنجي والدكتور خالد الجلهم والدكتور ناصر المهندي ،بالإضافة للمغامرين فهد البوعينين وطلال العمادي.

وقرر هؤلاء الرياضيون غير المحترفين، خوض تحدٍ من أصعب التحديات البدنية في العالم بهدف تشجيع المجتمع القطري على ممارسة الرياضة وتسليط الضوء على أهمية اتخاذ أسلوب حياة صحي.

وسيخوض الفريق المحاولة خلال الفترة من 20-27 يوليو الجاري ، حيث سيتم اختيار يوم وموعد الانطلاق في وقت لاحق بحسب الظروف الجوية وعوامل أخرى مهمة مثل قوة التيارات البحرية وحركة الملاحة في القناة ، علماً أنهم سيحتاجون إلى أكثر من 20 ساعة من أجل قطع مسافة قد تتراوح بين 40-50 كلم بنظام التتابع.

ويعتبر عبور بحر المانش الاختبار الأكثر صعوبة لأي سباح في العالم ، ولهذا ألهم هذا التحدي الكثير من المغامرين عبر التاريخ منذ أن سجل البريطاني ماثيو ويب أول محاولة ناجحة عام 1875. ولكن منذ ذلك الوقت لم ينجح سوى ما يقارب 1500 سباح و760 فريقا في تسجيل محاولات ناجحة ، في الوقت الذي فشل فيه آلاف آخرون نظراً للظروف الطبيعية الصعبة للغاية وأيضاً للقوانين الصارمة التي حددتها هيئة سباحة القناة لاعتبار المحاولات ناجحة.

ويقع بحر المانش ، الذي يربط بحر الشمال بالمحيط الأطلسي ، بين إنجلترا وفرنسا ، وهو من أكثر القنوات المائية في العالم ازدحاماً حيث تمر به أكثر من 600 سفينة و200 عبارة يومياً ، ولذلك يلتزم السباحون بمرافقة ملاح وقارب معتمد من هيئة سباحة القناة طوال الوقت.

وبحسب قوانين هيئة سباحة القناة سيكون على كل فرد من افراد فريق قطر لعبور المانش السباحة لمدة ساعة على الأقل ، وبالتناوب المحدد قبل انطلاق المحاولة ، ولن يكون هناك إمكانية لتبادل الأدوار، كما سيتم إلغاء المحاولة بالكامل لو انسحب أي عضو من أعضاء الفريق.

وكان الفريق قد بدأ استعداداته لهذه المحاولة منذ مطلع العام الجاري في قطر، قبل أن يخوض معسكرين إعداديين في كرواتيا وإنجلترا تحت قيادة مدربين يمتلكان الكثير من الخبرة في مجال السباحة عبر المانش ، هما ريان بويد المدرب العام ومدير الفريق وتيم دينيير المدرب المتخصص في سباحة بحر المانش.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.