الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
05:34 ص بتوقيت الدوحة

عبر موقع وزارة الداخلية وخدمة مطراش2

إطلاق خدمة تقديم طلبات تأشيرات الزيارة العائلية للمقيمين إلكترونيًا

1166

الدوحة - بوابة العرب

الأربعاء، 18 يوليه 2018
إطلاق خدمة تقديم طلبات تأشيرات الزيارة العائلية للمقيمين إلكترونيًا
إطلاق خدمة تقديم طلبات تأشيرات الزيارة العائلية للمقيمين إلكترونيًا
في إطار حرص وزارة الداخلية على تطوير الخدمات المقدمة للجمهور بطرق سهلة وميسرة، والتحول للأنظمة الالكترونية، أُطلقت مؤخراً خدمة تقديم طلبات تأشيرات الزيارة العائلية للمقيمين إلكترونيا عبر موقع الوزارة وخدمة مطراش2.

وقالت الوزارة عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إن هذه الخدمة تضاف إلى الخدمات الالكترونية المتعددة التي تقدمها وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للجوازات، وتسخير التكنولوجيا الحديثة في تقديم خدمات راقية للمقيمين وعائلاتهم وإصدارها في وقت قليل عبر موقع وزارة الداخلية أو خدمة مطراش2، اختصارا لوقت وجهد المراجعين مع الارتقاء بجودة الأداء.

وأضافت أنه يمكن للمستخدم تحميل كافة الوثائق المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك بالإضافة إلى تتبع حالة الطلبات والاستعلام عنها ودفع الرسوم إلكترونيا عبر نفس التطبيق.

خطوات التقديم:
يقوم مقدم الطلب بالدخول لخدمة مطراش2 واختيار خدمات وزارة الداخلية ومن ثم تقديم طلبات الزيارة العائلية الكترونيا وتعبئة البيانات المطلوبة ثم ارفاق المستندات الداعمة للطلب على النظام من أي مكان يتواجد فيه مقدم الطلب ليصل الطلب في نفس الوقت إلى الإدارة العامة للجوازات حيث يوجد فريق متخصص بمراجعة البيانات التي تم ادخالها في الطلب والتأكد من صحتها.

وأوضحت الوزارة أنه في حالة وجود أي نواقص في المستندات أو إرفاق صورة غير واضحة المعالم أو غير مستوفية لكافة المعلومات يتم على الفور تنبيه مقدم الطلب لتعديل الخطأ، وبعد التحقق من صحة الطلب يتم إرسال رسالة برقم الطلب لحين إصدار التأشيرة ومن ثم توجيه مقدم الطلب لدفع الرسوم.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.