الإثنين 11 رجب / 18 مارس 2019
06:43 م بتوقيت الدوحة

الإيموجي الوسيلة الأكثر تعبيراً عن المشاعر على وسائل التواصل

235

بوابة العرب- هاجر المنيسي

الأربعاء، 18 يوليه 2018
الإيموجي الوسيلة الأكثر تعبيراً عن المشاعر على وسائل التواصل
الإيموجي الوسيلة الأكثر تعبيراً عن المشاعر على وسائل التواصل
أحتفل العالم الأمس الثلاثاء الموافق 17 يوليو 2018 باليوم العالمى للإيموشن، أو ما يعرف بـ "إيموجي" ويعد هذا هو العيد الخامس له؛ وتعتبر الإيموجي هى الصور الرمزية المستخدمة فى كتابة الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعى.

و" إيموجي" هي مصطلح ياباني الأصل تعني صورة رمزية أو الوجوه الضاحكة، وقد ابتكرها اليباني "شيجتاكا كوريتا" وذلك لأستخدمها ضمن الرسائل النصية المحدده بعدد من الأحرف وقد تم أستخدمها في اليابان محلياً فترة طويله من الوقت قبل أن تخرج إلى العالم..

ويعد الإيموجي صورة مصغرة تعبر عن المشاعر حيث يمكن أختصار الكثير من الكلام من خلال إيموشن، وتتعد أشكاله وتزداد من فترة إلى أخري، ويلجأ لها البعض عندما لا يجدون ما يعبر عن ما بداخلهم إلا بواسطته، فبضغطه بسيطة عليه يفهم المكنون الداخلي للشخص، وبذلك يتم التعبير عن المشاعر بسهولة عما ذي قبل، وبذلك أصبح الايموجي هو أكثر وسيلة للتعبير على جميع منصات التواصل الأجتماعي.

وفي سياق ذلك أعلنت شركة أبل عن عزمها الاحتفال بهذه المناسبة مع عملائها على طريقتها الخاصة، وهذا ما أكده موقع TNW والذي أكد أن شركة أبل أطلقت عرض تجريبي لـ70 رمزًا تعبيريًا (إيموجي) جديدًا تعتزم إتاحتها لعملائها من مستخدمي أجهزة آيفون وآيباد وماك وأبل ووتش، وذلك من خلال تحديث جديد لأنظمة تشغيل الأجهزة المذكورة.

كما أشار الموقع إلى أن مجموعة الإيموجي الجديدة التي تعتزم الشركة إطلاقها تحتوي على إيموجي بشرية وأخرى خاصة بالحيوانات والأطعمة.

وفي اليوم العالمي للإيموجي تتسابق الشركات للأفصاح عن أشكاله المستحدثه حيث أصبح اللغة العالمية بين الأفراد على مستوي العالم.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.