الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
06:49 م بتوقيت الدوحة

وزير البلدية أمام «منتدى موسكو»:

تطور عمراني متسارع استعداداً لمونديال 2022

الدوحة - العرب

الأربعاء، 18 يوليه 2018
تطور عمراني متسارع استعداداً لمونديال 2022
تطور عمراني متسارع استعداداً لمونديال 2022
أطلع سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة، المشاركين في أعمال منتدى موسكو العمراني -المنعقد في العاصمة الروسية حالياً تحت عنوان «مدينة المشاريع العملاقة - من النتائج إلى أهداف جديدة»- على التطور العمراني الذي تشهده دولة قطر، وعلى خطط التطوير العمراني المستمرة بوتيرة قوية ومتسارعة في البلاد، والتي تأخذ في الحسبان استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.
وقال سعادة الوزير، في كلمته أمام المنتدى، إن «هذه الخطط التطويرية تستمد معالمها الرئيسية من المرحلة الثانية للرؤية الوطنية الشاملة لدولة قطر 2030».
وتطرّق سعادته إلى ما أُنجز في مجالات البنية التحتية، والمواصلات، والمدينة الذكية، والملاعب التي ستُقام عليها مباريات كأس العالم. مشيراً إلى تحوّل دولة قطر إلى اقتصاد المعرفة، وغير ذلك من التحولات العلمية والثقافية، واهتمامها بالاستثمار في الإنسان القطري.
وعلى هامش مشاركته في المنتدى، التقى سعادة وزير البلدية والبيئة مع فخامة الرئيس روستام مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان، كما التقى مع السيد مارات خوسنولين نائب عمدة موسكو لشؤون سياسة الإنشاءات والعمران، حيث جرى خلال اللقاءين بحث سبل التعاون في مجال الإنشاءات الضخمة والبنى التحتية، والاستفادة من الخبرات الواسعة والمعاصرة التي اكتسبتها العاصمة الروسية من خلال استضافة مونديال 2018.
يرافق سعادة الوزير وفد من وزارة البلدية والبيئة، للاطلاع على خطط وتنظيم أعمال النظافة العامة ومعالجة النفايات والمخلفات في العاصمة الروسية خلال تنظيم روسيا للمونديال الأخير، الذي اختُتم الأحد الماضي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.