الإثنين 15 رمضان / 20 مايو 2019
01:46 ص بتوقيت الدوحة

ورشة للطيران اللاسلكي في «شباب الذخيرة»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 18 يوليه 2018
ورشة للطيران اللاسلكي في «شباب الذخيرة»
ورشة للطيران اللاسلكي في «شباب الذخيرة»
تحت رعاية إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضية، وبالتعاون مع مركز الطيران اللاسلكي، نظم مركز شباب الذخيرة ورشة عمل لرياضة الطيران اللاسلكي، بمشاركة الكوادر الشبابية الصاعدة لأعضاء النشاط الصيفي.
تأتي هذه الورشة ضمن تنوع الأنشطة والبرامج التي تحرص عليها إدارة النشاط الصيفي بهدف نشر الوعي بتكنولوجيا اللاسلكي، وكذلك جذب النشء والشباب لهواية جديدة وتعريفهم الكامل بها، وربط الشق العلمي بالميكانيكا والكهرباء بهواية محببة إلى الكثيرين من أبنائنا الذين يرغبون في التعرف عليها عن قرب.
وركز المحاضر على تعريف المشاركين نظرية الطيران وبدايتها وتطورها، وأجزاء الطائرة وأهمية كل جزء منها، وميكانيكية الحركة للعديد من الأجزاء المهمة في إقلاع الطائرة وهبوطها. كما تم التعرف على أنواع الطائرات وسرعتها على حسب النوع، فمنها طائرات التدريب، والطائرات الشراعية، والطائرات الحربية، والطائرات المدنية، وطائرات الهليكوبتر.
وألقى المحاضر الضوء على الضغط الجوي في الطائرات، وسببه وطرق التحكم فيه، كما قام الحضور بالتعرّف عن قرب على أجزاء الطائرة من خلال لمس المجسّم الخاص بها، وطرح الأسئلة والاستفسارات المختلفة والتي قام المدرب بالإجابة عنها.
ويعتبر الطيران اللاسلكي هواية تعتمد على التركيز الذهني والدقة والقدرة على خلق التناسق بين أوامر العقل وحركة اليد لتوجيه الطائرة التوجيه الصحيح، وتحتاج للتدريب والتمرين الطويل؛ حيث يبدأ الهاوي بتعلمها على مراحل حتى يصل إلى القدرة التامة على التحكم بالطائرة بشكل جيد، كما تُقام بطولات عالمية في هذه الهواية مثلها مثل سائر الرياضات والهوايات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.