الأحد 22 محرم / 22 سبتمبر 2019
02:23 ص بتوقيت الدوحة

15 ألف طن حجم مبيعات الأغنام الأسترالية

61 مليون ريال أرباح «ودام» في النصف الأول

الدوحة - العرب

الأربعاء، 18 يوليه 2018
61 مليون ريال أرباح «ودام» في النصف الأول
61 مليون ريال أرباح «ودام» في النصف الأول
أعلنت شركة «ودام» الغذائية نتائجها المالية خلال فترة الأشهر الستة الأولى من العام والمنتهية في 30 يونيو 2018؛ حيث بلغت أرباح الشركة الصافية 60.6 مليون ريال، مقارنة بـ 54.1 مليون عن الفترة نفسها خلال عام 2017.

كما بلغ العائد على السهم 3.37 ريال خلال النصف الأول لسنة 2018 مقارنة بـ 3.01 خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

نمو

وفي معرض تعليقه على النتائج المالية للشركة، اعتبر السيد علي محمد العبيدلي -رئيس مجلس إدارة شركة ودام الغذائية- أن فترة الأشهر الستة الأولى من عام 2018 كانت ممتازة؛ حيث واصلت الشركة أداءها الجيد، محققة نمواً في صافي الأرباح بنسبة 12 %، وذلك بالرغم من الظروف الراهنة، معززة مكانتها بصفتها أهم مستورد وموزع للحوم في دولة قطر.

وأضاف أن النصف الأول من عام 2018 كان متميزاً على أكثر من صعيد؛ حيث قامت الشركة بتعزيز قدراتها في تلبية الطلب المحلي على اللحوم الحمراء، من خلال رفع الإنتاج وخفض التكاليف تحقيقاً للاستراتيجيات التي خطتها «ودام»، والحفاظ على المكانة المتميزة التي احتلتها في منظومة الأمن الغذائي للدولة.

وأكد السيد علي العبيدلي أن الحصار الذي تعرّضت له دولة قطر لم يؤثّر على تدفقات واردات اللحوم المبردة والمواشي الحية للدولة؛ حيث إن حكمة وحرص القيادة الرشيدة لم تدع مجالاً لآثار الحصار بالسيطرة على قطاع اللحوم بشكل خاص وقطاع الأغذية بشكل عام، وكذلك غيرها من القطاعات الحيوية، وقد بدا ذلك ملموساً لمن يعيش على هذه الأرض الطيبة.

استراتيجية

ومن جهته، قال السيد عبدالرحمن الخيارين، الرئيس التنفيذي للشركة: إن نتائج النصف الأول من عام 2018 تأتي استمراراً للاستراتيجية التي تنتهجها الشركة والمبنية على تقديم أفضل الخدمات وأجود المنتجات بأسعار منافسة. وأضاف أن الإيرادات قد شهدت زيادة ملحوظة خلال هذا العام، مرجعاً ذلك لأسباب عدة؛ أبرزها زيادة الطلب على المنتجات التي توفرها الشركة في السوق المحلية، وكذلك التركيز على مكامن القوة التنافسية في السوق المحلية، وذلك بطرح منتجات عالية الجودة بأفضل الأسعار، فضلاً عن زيادة عدد منافذ البيع في مناطق متعددة من الدولة والتي تحتوي على كثافة سكانية، وكذلك قدرة الشركة على تطوير جميع عمليات الإنتاج لديها وتحقيق معايير الصحة والسلامة في المقاصب لتصل إلى المستويات المطلوبة لتحقق رضا المستهلكين.

وقال إن حجم مبيعات الأغنام الأسترالية تجاوز خلال الأشهر الستة الماضية 15,000 طن، وكذلك تم استيراد وبيع اللحوم من مصادر مختلفة. وأضاف أن الشركة طبّقت استراتيجية متوازنة تهدف إلى رفع النمو وزيادة الربحية وتعزيز الإنتاج من خلال عوامل مالية وبشرية، جدير بالذكر أن شركة «ودام» هي شركة مساهمة قطرية تأسست عام 2004، ويتمثل نشاطها الرئيسي في دعم وتزويد السوق المحلية بالمواشي واللحوم المبردة والأعلاف، وتغطي منتجاتها جميع مراكز البيع في دولة قطر؛ من خلال فروع مملوكة لها ومن خلال متاجر التجزئة أو التوزيع المباشر، من خلال المقاصب الآلية التي تعمل تحت إشراف الدولة. وتمتلك شركة ودام حصة 27 % من السوق القطري في تجارة اللحوم، كما تمتلك الشركة فرعاً لها في السودان.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.