الأربعاء 14 شعبان / 08 أبريل 2020
03:46 م بتوقيت الدوحة

بدء العد التنازلي لمهرجان "قطر غودوود" في بريطانيا

لندن - قنا

الثلاثاء، 17 يوليه 2018
بدء العد التنازلي لمهرجان "قطر غودوود" في بريطانيا- صورة أرشيفية
بدء العد التنازلي لمهرجان "قطر غودوود" في بريطانيا- صورة أرشيفية
أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان قطر غودوود 2018، عن بدء العد التنازلي لانطلاق فعاليته التي ستقام على مدار 5 أيام خلال الفترة من 31 شهر يوليو الجاري وحتى الرابع من شهر اغسطس المقبل على مضمار غودوود التاريخي الشهير في بريطانيا. 

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة البريطانية لندن بحضور السيد ناصر شريدة الكعبي، مدير عام نادي السباق والفروسية،الذي أكد في كلمة له خلال المؤتمر ، ان المهرجان يتطور عاما بعد عام ،وقال: " ان سباقات الخيل في بريطانيا تلقى شعبية واسعة في دولة قطر، ويمثل مضمار غودوود واحداً من أبرز شركائنا، ونتطلع في كل عام إلى مهرجان قطر غودوود، وإلى جميع المشاركين به سواءً على مستوى الخيول أو الملاك والمدربين والخيالة، وأيضاً الأعداد الكبيرة من الجماهير التي تملأ مضمار غودوود طوال أيام المهرجان".

كما أكد مدير عام نادي السباق والفروسية على أهمية هذه الفعاليات الخارجية ،وقال "نحرص على رفع راية قطر خفاقة في جميع أنحاء العالم، ونهتم اهتماماً كبيراً بالخيل وبكل من يرتبط بها".

ومن جهته قال أليكس إيد، مدير عام مضمار غودوود: هذه هي النسخة الرابعة من مهرجان قطر غودوود، وأشعر أن المهرجان أصبح واحداً من أبرز فعاليات موسم السباقات التي نتطلع إليها دائماً".

وأضاف مدير عام مضمار غودوود ان تداخيل الخيول المشاركة في نسخة العام الحالي من المهرجان تعد قوية خاصة في شوط قطر ، سسكس ستيكس ، الذي سيشهد مشاركة العديد من الجياد التي تسعى لمنافسة المهر "وِذاوت بارول" الذي يُعد أبرز المرشحين للفوز باللقب.. ومشيرا الى ان فعاليات اشواط سباقات هذا العام ستبدأ بشوط كأس قطر غودوود والذي سيشهد مشاركة عدد كبير من الجياد في مقدمتهم "ستراديفاريوس".

وكان من بين الحضور بالمؤتمر الصحفي أيضاً أليسون ليدرديل، مدير الرعاية بمنظمة سباقات الخيل العربية ببريطانيا، وهي المنظمة التي تتولى مسؤولية إقامة شوط قطر إنترناشونال ستيكس للخيل العربية الأصيلة والذي يبلغ مجموع جوائزه المالية 400 ألف جنيه إسترليني، ويقام يوم الأربعاء الاول من أغسطس.

وقالت ليدرديل: "ان مهرجان قطر غودوود يعتبر أكبر فعالية لدينا نستطيع من خلالها إبراز ما نسعى للقيام به وهو الوصول بمنظمتنا لأعلى المستويات العالمية، خاصةً وأننا الدولة الوحيدة في العالم التي لا تعترف بخيل السباقات العربية بنفس القدر، ونحرص من جهتنا كل الحرص على أن تعترف هيئة سباقات الخيل البريطانية بها".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.