الجمعة 20 محرم / 20 سبتمبر 2019
10:55 ص بتوقيت الدوحة

القطرية تشتري 5 أجهزة محاكاة طائرات متكاملة

الدوحة- بوابة العرب

الثلاثاء، 17 يوليه 2018
القطرية تشتري 5 أجهزة محاكاة طائرات متكاملة
القطرية تشتري 5 أجهزة محاكاة طائرات متكاملة
خطفت الخطوط الجوية القطرية الأنظار خلال فعاليات اليوم الافتتاحي لمعرض «فارنبره الجوي 2018» أمس، بعد عرضها لـ 6 طائرات تُعدّ من بين الأحدث تكنولوجياً في العالم، بما في ذلك طائرات «أيرباص A350-1000» و«بوينج 777-300ER» المزودتان بمقاعد «كيو سويت» على درجة رجال الأعمال.

وبدأ اليوم الأول من المعرض الجوي بمراسم توقيع اتفاقية لشراء خمسة أجهزة محاكاة طائرات متكاملة من طراز «7000XR CAE»، وجهازي محاكاة طائرات من طراز «CAE 500XR»، لتدريب الطيارين على قيادة طائرات «بوينج 777X»، «وبوينج 737 MAX».

وأقيمت مراسم توقيع الاتفاقية، بحضور سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، والسيد نيك ليونتيديس رئيس مجموعة «CAE» لحلول تدريب الطيران المدني، لتؤكد الناقلة بذلك التزامها بالابتكار والأمن والسلامة.

كما أبرمت الناقلة الوطنية اتفاقية مع شركة «بوينج»، لتأكيد طلب شراء خمسة طائرات شحن جوي من طراز «بوينج 777»، وأعلنت الخطوط الجوية القطرية عن الاتفاقية -التي تبلغ قيمتها 1.7 مليار دولار أميركي، حسب قائمة أسعار السوق- في شهر أبريل الماضي، وأبرم الاتفاقية سعادة السيد أكبر الباكر، والسيد كيفن مكاليستر الرئيس والرئيس التنفيذي في «بوينج» للطائرات التجارية، وذلك في جناح شركة «بوينج» في المعرض، بحضور العديد من الممثلين عن وسائل الإعلام، والضيوف من كبار الشخصيات، الذين اجتمعوا لكي يشهدوا هذه اللحظة التاريخية في مسيرة الخطوط الجوية القطرية، وفي مسيرة «القطرية» للشحن الجوي، التي أصبحت ثاني أكبر شركة شحن جوي في العالم.

وانضم سعادة السيد علي شريف العمادي، وسعادة السيد يوسف الخاطر، والمهندس بدر المير إلى سعادة السيد أكبر الباكر في مراسم توقيع الاتفاقيات مع شركة «بوينج»، وشركة «CAE». هذا، وقد قال سعادة السيد الباكر: «يسرّنا لقاء العديد من أصدقائنا من شركة «بوينج»، خلال فعاليات المعرض، للتأكيد على ما قمنا بالإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام، إزاء شراء خمس طائرات شحن جوي من طراز «بوينج 777».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.