الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
11:18 م بتوقيت الدوحة

صاحب السمو يجتمع مع الرئيس الروسي

موسكو- قنا

الأحد، 15 يوليه 2018
الأمير
الأمير
عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية الصديقة، اجتماعا بقصر الكرملين اليوم.

وفي بداية الاجتماع رحب فخامة الرئيس الروسي بسمو الأمير، مهنئا فخامته سمو الأمير على تسلم قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ومعربا عن يقينه بأن الشعب القطري قادر على إنجاح البطولة القادمة، ومؤكدا على استعداد روسيا لتقديم المساعدة في هذا المجال. 

من جهته، أعرب سمو أمير البلاد المفدى، عن شكره لفخامة الرئيس الروسي على هذه الدعوة، موجها التهاني مرة أخرى لفخامته على التنظيم الرائع لهذه الفعالية الكبيرة.

وأكد سمو الأمير أن قطر سوف تجتهد في القيام بتنظيم كأس عالم مميز إن شاء الله.

وأشار في معرض حديثه إلى مجموعة 200 شخص القادمين من قطر والذين يعملون ضمن فريق تنظيم كأس العالم روسيا 2018 ويقومون بأنشطة مصاحبة، مؤكدا سموه على استفادتهم الكبيرة، وموجها شكره وتقديره إلى الرئيس الروسي وإلى روسيا على فتح جميع الأبواب للقطريين لتبادل الخبرات.
 
وأوضح سمو الأمير أن بطولة كأس العالم قطر 2022 ، هي بطولة لجميع العرب، مشيرا إلى أن المنطقة العربية تمر بمراحل صعبة، إلا أنها أمة عظيمة وستتجاوز كل الخلافات. 

وتناول الاجتماع العلاقات الثنائية الوثيقة وسبل تطوير مجالات التعاون بين البلدين الصديقين، لاسيما في مجال الاستثمار والطاقة والدفاع والثقافة والرياضة. 

كما بحث سمو الأمير وفخامة الرئيس الروسي، عددا من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر حيالها لاسيما تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، خصوصا في فلسطين وسوريا. 

وبحث القائدان أيضا، الأزمة الخليجية وأهمية حلها بالحوار. 

حضر الاجتماع عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.

وحضره من الجانب الروسي عدد من أصحاب السعادة الوزراء.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.